تيريزا ماي: أمهلنا 23 دبلوماسيا روسيا أسبوعا لمغادرة البلاد والسفارة الروسية بلندن تعتبر القرار مرفوضا وغير مبرر
بواسطة admin بتاريخ 14 مارس, 2018 في 09:58 ص | مصنفة في العالم, فيديو | التعليقات مغلقة

تيريزا ماي: أمهلنا 23 دبلوماسيا روسيا أسبوعا لمغادرة البلاد

(حصري) – لندن

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن بلادها منحت 23 دبلوماسيا روسيا مهلة أسبوع واحد لمغادرة البلاد. في السياق، وصفت السفارة الروسية لدى بريطانيا قرار لندن طرد 23 دبلوماسيا روسيا من المملكة بأنه مرفوض وغير مبرر وقصير النظر.

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن بلادها منحت 23 دبلوماسيا روسيا مهلة أسبوع واحد لمغادرة البلاد.

وأشارت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في كلمة لها أمام مجلس العموم البريطاني، اليوم الأربعاء، إلى أن ترحيل الدبلوماسيين الروس سيقوض نشاط الاستخبارات الروسية في بريطانيا لسنوات عديدة.

واعتبرت ماي أن قطع الحوار بين روسيا وبريطانيا بشكل كامل لا يصب في مصلحة البلاد “لكن العلاقات لن تكون كما كانت في السابق”.

وقالت ماي في كلمتها أمام البرلمان “ليس من مصلحتنا الوطنية قطع العلاقات والحوار بالكامل مع ورسيا. لكن في ضوء ما حدث… لا يمكن لعلاقة بلدينا أن تكون طبيعية”.

وقالت “على أساس اتفاقية فيينا سنرحل من بريطانيا 23 دبلوماسيا روسيا”.

وأشارت ماي إلى أنهم جميعا ضباط غير معلنين في الاستخبارات الروسية، مشددة على أن الحكومة منحتهم مهلة أسبوع واحد لمغادرة المملكة المتحدة.

كما أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية عن وقف كل الاتصالات الثنائية المخططة بين بريطانيا وروسيا على المستوى العالي، وشددت على أن هذا الإجراء يشمل سحب دعوة لندن الموجهة إلى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، لزيارة المملكة المتحدة.

وأكدت ماي “أن أيا من الوزراء البريطانيين أو أفراد العائلة الملكية لن يحضر بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستقام في روسيا هذا الصيف”.

وتابعت ماي، في تطرقها إلى مجموعة الإجراءات ضد روسيا “سنقوم أيضا بتشديد عمليات التفتيش في الرحلات الجوية الخاصة وفي الكمارك وكذلك تفتيش الشحنات”.

وتعهدت ماي بتجميد أصول الدولة الروسية في الأراضي البريطانية حال ورود أدلة على أنها قد تستخدم لتهديد حياة وممتلكات مواطني بريطانيا والمقيمين فيها.

وبالإضافة إلى ذلك أعلنت رئيس الوزراء البريطانية أن المملكة المتحدة ستتخذ دائرة من (الإجراءات السرية) ضد روسيا.

وقالت أمام أعضاء مجلس العموم “سنتخذ مجموعة من الإجراءات التي تدخل ضمن صلاحيات هيئاتنا الخاصة بالأمن القومي، وستهدف هذه الخطوات إلى التصدي للتهديدات، التي تمثلها تصرفات الدولة العدائية”.

وتابعت مبينة “رسمت اليوم فقط جزءا من هذه الإجراءات، والبرلمانيون يفهمون أن أشياء لا يمكن التحدث عنها علنا لأسباب متعلقة بالأمن القومي”.

وفي الوقت ذاته عبرت ماي عن أملها في اتخاذ إجراءات دولية تجاه روسيا على خلفية حادث تسميم سكريبال، وتابعت “سيعقد اليوم في نيويورك مجلس الأمن الدولي مشاورات سنسعى خلالها إلى ضمان رد دولي قاس”.

وشكرت رئيس الوزراء البريطانية مع ذلك (الشركاء الدوليين) على دعم نهج بريطانيا تجاه روسيا.

واعتبرت ماي مع ذلك “أن القطع الشامل للحوار والعلاقات مع روسيا لن يخدم المصالح الوطنية البريطانية”.

لكنها أضافت “إن العلاقات بين بلدينا لن تكون في حالتها العادية بعد هذه التصرفات الصارخة”.

السفارة الروسية بلندن تعتبر القرار البريطاني حول طرد الدبلوماسيين مرفوضا وغير مبرر
في السياق، وصفت السفارة الروسية لدى بريطانيا قرار لندن طرد 23 دبلوماسيا روسيا من المملكة بأنه مرفوض وغير مبرر وقصير النظر.

وأشارت السفارة إلى أن كامل المسؤولية عن تدهور العلاقات بين روسيا وبريطانيا تقع على عاتق المملكة المتحدة.

وجاء في بيان للسفارة الروسية أنه “تم استدعاء السفير الروسي ألكسندر ياكوفينكو إلى الخارجية البريطانية اليوم 14 مارس، حيث تم إبلاغه بإعلان 23 دبلوماسيا أشخاصا غير مرغوب فيهم. ونعتبر هذه الخطوة مرفوضة وغير مبررة وقصيرة النظر”.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، حذر السفير الروسي في لندن ألكسندر ياكوفينكو من أن موسكو سترد بالمثل على طرد دبلوماسيين روس من بريطانيا.

وقال ياكوفينكو: “لقد كان لدي لقاء بوزارة الخارجية البريطانية. وقلت إن كل ما تقوم به الحكومة البريطانية مرفوض تماما، ونحن نعتبر ذلك استفزازا”.

وأضاف أن الإجراءات التي تتخذها السلطات البريطانية لا علاقة لها بما حدث في سالزبوري.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة