كوبيش يزور المفوضية العليا للانتخابات.. مجلس الوزراء يمنح اعضاء مجلس المفوضين مخصصات 50‎%‎ من الراتب الاسمي
بواسطة admin بتاريخ 13 مارس, 2018 في 03:59 م | مصنفة في الشرق الأوسط | التعليقات مغلقة

كوبيش يزور المفوضية العليا للانتخابات

(حصري) – بغداد

زار ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وكان في استقباله رئيس واعضاء مجلس المفوضين ورئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات. في سياق اخر، استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان صباح امس الاثنين، رئيس وعدد من اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. وكان وفد مفوضية الانتخابات قد التقى امس الاثنين، وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي هالة شاكر وبحضور عضو اللجنة العليا المكلفة بالتنسيق مع المفوضية السفير احمد الدليمي واعضاء اللجنة في مقر الوزارة. على صعيد اخر، منح مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، مخصصات 50% من الراتب الاسمي لأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات.

زار ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وكان في استقباله رئيس واعضاء مجلس المفوضين ورئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء الى اخر الاستعدادات التي تقوم بها المفوضية لاجراء انتخابات مجلس النواب في 12/5/2018 ودور الامم المتحدة في دعم العملية الانتخابية وسبل تسهيل عمل المراقبين الدوليين واستخدام المفوضية للتقنية الالكترونية الحديثة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ومنها انتخاب مجلس النواب العراقي/ 2018.

من جانبه اشاد كوبيش بالاجراءات المتخذة من قبل المفوضية واستعداداتها العملياتية واللوجستية، مؤكداً على دعم الامم المتحدة لمفوضية الانتخابات في عملها.

ويذكر ان مجلس المفوضين يواصل لقاءاته مع المنظمات الدولية والمحلية والمسؤولين وسفراء الدول استعداداً للانتخابات البرلمانية المقبلة.

رئيس مجلس القضاء الاعلى يلتقي رئيس وأعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
في سياق اخر، استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان صباح امس الاثنين، رئيس وعدد من اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وتناول الاجتماع اخر المستجدات التي تعمل عليها المفوضية لاجراء انتخابات مجلس النواب لعام 2018 وتهيئة الاجواء الكفيلة بأنجاحها

واكد القاضي زيدان على استمرار التنسيق مع مجلس القضاء الاعلى ومفوضية الانتخابات للوصول الى انتخابات نزيهة وشفافة.

من جانبه اكد رئيس واعضاء مجلس المفوضين على الاهمية الكبرى لاستخدام جهاز العد والفرز الالكتروني والاجراءات الاخرى التي اتخذتها المفوضية واستخدامها للتقنية الحديثة في هذا الاستحقاق للوصول لتحقيق النجاح المرجو للانتخابات البرلمانية التي ستجرى في 12/5/2018.

وكان وفد مفوضية الانتخابات قد التقى امس الاثنين، وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي هالة شاكر وبحضور عضو اللجنة العليا المكلفة بالتنسيق مع المفوضية السفير احمد الدليمي واعضاء اللجنة في مقر الوزارة.

وضم وفد المفوضية رئيس وحدة انتخابات الخارج متين الجادرجي ومدير اعلام المفوضية عزيز الخيكاني ومدير الرقابة في الوحدة طلعت الطويل

في بداية اللقاء بحث الطرفان آلية عمل وحدة انتخابات الخارج في المفوضية وسبل تجاوز المعوقات التي تواكب عملها ومنها الحصول على التاشيرات ونقل المواد اللوجستية الى مكاتبها بدول الخارج.

حيث اكد الجادرجي على التعاون بين الوزارة والمفوضية فيما يتعلق بالمكاتب الانتخابية التي ستفتتح في ( 19 ) دولة لغرض مشاركة العراقيين فيها لانتخاب مجلس النواب العراقي 2018.

كما بين ماهية التسهيلات التي طلبتها المفوضية بحصول تاشيرات دخول للموظفين المعينين في مكاتب المفوضية في الخارج وتسهيل وصول المواد اللوجستية اليها.

من جانبها اكدت هالة شاكر على استعداد وزارة الخارجية بتقديم التسهيلات كافة التي طلبت من قبل المفوضية بغية انجاح الاستحقاق الانتخابي داخل وخارج العراق.

مجلس الوزراء يمنح اعضاء مجلس المفوضين مخصصات 50‎%‎ من الراتب الاسمي
على صعيد اخر، منح مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، مخصصات 50% من الراتب الاسمي لأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات.

وقال المصدر، “ان مجلس الوزراء وافق على منح مخصصات 50% من الراتب الاسمي لاعضاء مجلس المفوضين، بناء على الظروف والمحددات المحيطة بيهم”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين