لافروف يحذر واشنطن من عواقب ضرب سوريا
بواسطة admin بتاريخ 13 مارس, 2018 في 12:14 م | مصنفة في العالم, فيديو | التعليقات مغلقة

لافروف يحذر واشنطن من عواقب ضرب سوريا

(حصري) – واشنطن

حذر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، من عواقب احتمال توجيه واشنطن لضربة ضد قوات الحكومة السورية. في السياق، قالت الخارجية الروسية في بيان لها “إن مثل هذه التصريحات المدوية وغير المسؤولة للمندوبة الأميركية تثير استياء وقلقا شديدا”.

حذر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، من عواقب احتمال توجيه واشنطن لضربة ضد قوات الحكومة السورية.

وكانت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيكلي قد أعربت خلال اجتماع مجلس الأمن، امس الاثنين، عن استعداد واشنطن لاتخاذ إجراءات جديدة في سوريا، “إذا لزم الأمر”.

وذكرت أن الولايات المتحدة قصفت مطار الشعيرات بعد الهجوم الكيميائي على خان شيخون في سوريا يوم 4 نيسان/أبريل من عام 2017، إذ تعتبر واشنطن أن القوات السورية هي من شنت الهجوم الكيميائي من هذا المطار.

وقال لافروف إن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون قد اتصل به بعد ظهور التقارير حول استخدام غاز السارين في خان شيخون، طالبا المساعدة في وصول الخبراء إلى موقع الحادث، موضحا “اتفقنا مع دمشق على المساعدة في الوصول. وعندما أعلمنا واشنطن بذلك، ردت “شكرا، لم يعد ذلك ضروريا”، ليلحق ذلك قصفها للمطار”.

وأشار إلى أن الجانب الروسي نقل هذه المعلومات مرارا إلى الشركاء الأميركيين وعبر وسائل الإعلام، لكن تم تجاهلها.

وأكد لافروف “لذلك، في حال توجيه ضربة جديدة، فإن العواقب ستكون وخيمة. وعلى السيدة هيلي إدراك حقيقة أن الاستعمال غير المسؤول للميكروفون في مجلس الأمن أمر، وإقامة قنوات الاتصال بين العسكريين، سواء الروس أو الأميركان، التي تحدد ما هو مقبول وغير مقبول، أمر آخر. والتحالف الأميركي يدرك ذلك جيدا”.

في السياق، قالت الخارجية الروسية في بيان لها “إن مثل هذه التصريحات المدوية وغير المسؤولة للمندوبة الأميركية تثير استياء وقلقا شديدا”.

وأضافت أن موسكو، وعلى خلفية هذه التصريحات، تشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات حول تحضير المسلحين لتمثيلية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، واتهام الحكومة السورية بها، وذلك تمهيدا لتبرير ضربات أميركية أحادية الجانب ضد دمشق والمؤسسات الحكومية السورية.

وأكدت الخارجية “أن مثل هذه العمليات الإجرامية قد تمثل خطرا على حياة المستشارين العسكريين الروس، بمن فيهم مسؤولو مركز المصالحة، الموجودون في المؤسسات بدمشق وفي مواقع وزارة الدفاع السورية. وفي هذا الحال سيتخذ ما ينبغي من التدابير للرد على ذلك”.

واعتبرت الخارجية الروسية أن تصريحات الولايات المتحدة حول تأييدها للعملية السياسية في سوريا مع استمرار احتلالها جزءا من أراضي البلاد، خرقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، و (غاية في الوقاحة).

وأضافت الخارجية “أن واشنطن، في حقيقة الأمر تبذل كل الجهود من أجل حماية الجماعات الإرهابية الناشطة بالقرب من دمشق وفي محافظات سورية أخرى، والحفاظ عليها”. وأكدت أن واشنطن تشوه الوقائع فيما يخص الوضع في الغوطة الشرقية وتصمت عن جرائم الإرهابيين ضد سكان الغوطة وقصفهم الأحياء السكنية في دمشق.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة