أنقرة تعلن محاصرة مدينة عفرين وتتعاون مع واشنطن بشأن منبج
بواسطة admin بتاريخ 13 مارس, 2018 في 04:02 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

أنقرة تعلن محاصرة مدينة عفرين وتتعاون مع واشنطن بشأن منبج

(حصري) – أنقرة

أعلنت القوات المسلحة التركية عن فرض القوات المشاركة في عملية (غصن الزيتون) حصارا على مدينة عفرين شمال سوريا، اعتبارا من أمس.

وأشار الجيش التركي، اليوم الثلاثاء، في بيان له، إلى إن قواته وفصائل لـ(الجيش السوري الحر) متحالفة معها أحكمت السيطرة على المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية الخاصة في عفرين.

في غضون ذلك، أكدت رئاسة الأركان التركية اليوم في بيان لها تحييد 3393 ممن وُصفوا بـ(الإرهابيين) منذ انطلاق العملية ضد الوحدات الكردية المنتشرة في عفرين منذ 20 يناير الماضي.

من جانبها، نفت (وحدات حماية الشعب) الكردية تطويق عفرين، مؤكدة في الوقت نفسه أن القوات التركية تقصف جميع الطرق المؤدية إلى المدينة.

وشدد المتحدث باسم (الوحدات) نوري محمود لوكالة (رويترز) على أن تصريحات الجيش التركي بخصوص محاصرة المدينة من جميع الاتجاهات مزيفة وتهدف إلى نسف وعي المقاتلين الأكراد.

بدورهم، أفاد نشطاء معارضون من (المرصد السوري لحقوق الإنسان) أن قوات (غصن الزيتون) حاصرت منطقة تشمل مدينة عفرين وإحدى البلدات ونحو 90 قرية في محيطها ويبلغ عدد سكانها 700 ألف شخص، موضحين أن القوات التركية تسيطر ناريا على الطريق الوحيد الواصل بين عفرين وباقي أراضي محافظة حلب، حسب (رويترز).

هذا وشدد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو لوسائل الإعلام التركية، في طريقه إلى موسكو، على أن (خارطة الطريق) بخصوص مدينة منبج السورية، جيب آخر للوحدات الكردية قرب الحدود التركية، ستحدد في 19 مارس الجاري، موضحا أن أنقرة وواشنطن سوف تؤمنان منبج، وإلا فإن أنقرة ستطلق عملية عسكرية في المنطقة.

وأوضح عميد الدبلوماسية التركية أن أنقرة وواشنطن ستتعاونان في تنظيم انسحاب الفصائل الكردية من منبج، مضيفا أن تركيا ستتابع أيضا عملية إعادة الأسلحة التي سبق أن حصل عليها المقاتلون الأكراد من البنتاغون.

وتابع تشاويش أوغلو أن أنقرة لا تقدم أي مطالب إلى الحكومة السورية بخصوص منبج.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة