داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة استهدفت قوات الحزام الأمني في عدن
بواسطة admin بتاريخ 13 مارس, 2018 في 01:24 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة استهدفت قوات الحزام الأمني في عدن

(حصري) – عدن

قتل 10 أشخاص وإصابة عدد آخر، في انفجار عنيف هز اليوم الثلاثاء، مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن (جنوبي اليمن) واستهدف منشأة تابعة لـقوات الحزام الأمني ، هذا وقد أعلن تنظيم (داعش) في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم..

وقال شهود عيان إن التفجير وقع جراء سيارة مفخخة استهدف مطبخا ميدانيا عسكريا يستخدم لإعداد وجبات لقوات الحزام الأمني في المنطقة.

وأضافوا أنهم رأوا سيارات إسعاف تنقل الضحايا إلى المستشفيات بعد الانفجار الذي قال بعض الشهود إنه نتج عن تفجير سيارة ملغومة.

وفي حين تحدثت وكالة (رويترز) عن وقوع انفجار بسيارة مفخخة عنيف هزّ مدينة عدن، قرب مركز للقوات اليمنية الموالية للإمارات، لفتت وسائل إعلام محلية إلى أن التفجير وقع في حيّ عبد العزيز وسمع في مختلف مديريات عدن.

وقال شهود عيان إن الانفجار هزّ المدينة وأعقبه تصاعد كثيف للدخان والحرائق.

والحزام الأمني قوة أمنية وعسكرية تنشط في جنوب اليمن وتضم في صفوفها جمعا متنوعا من الضباط والعسكريين اليمنيين ونشطاء الحراك الجنوبي وبعض المحسوبين على (التيار السلفي)، وتعرف بولائها لدولة الإمارات وخدمة أجندتها في اليمن.

ونشأت هذه القوة في مارس/آذار 2016 بعد إخراج مليشيا الحوثي وحلفائه من مدينة عدن بأشهر قليلة.

ووصل عدد أفراد قوات الحزام الأمني بعيد انطلاقها إلى أكثر من عشرة آلاف جندي، قبل أن تتوسع لاحقا وتضم قيادات وعناصر عسكرية بعضها من النشطاء الجنوبيين وبعضها من عناصر الأمن السابقة.

ورغم أنها انطلقت بداية في عدن، فقد توسعت لاحقا إلى مدن ومحافظات أخرى من بينها لحج، وتعمل الإمارات على نقل التجربة وتثبيتها في جميع المحافظات الجنوبية باليمن.

وتتهم هذه القوات بالضلوع في عمليات قتل واحتجاز وتعديات خارج القانون، واستهداف ممنهج ومستمر للخصوم السياسيين، وإدارة سجون سرية تابعة للإمارات في جنوبي اليمن.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين