معصوم يرحب باعلان الحكومة الاتحادية رفع الحظر عن مطاري الاقليم ويرفض المصادقة على قانون الموازنة المالية
بواسطة admin بتاريخ 13 مارس, 2018 في 07:03 ص | مصنفة في الشرق الأوسط | التعليقات مغلقة

معصوم يرحب باعلان الحكومة الاتحادية رفع الحظر عن مطاري الاقليم ويرفض المصادقة على قانون الموازنة المالية

(حصري) – بغداد

دعا رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، الى حل (مشكلة) دفع رواتب موظفي اقليم كردستان، فيما رحب بقرار الحكومة الاتحادية برفع الحظر الدولي عن مطاري الاقليم. في السياق، كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، عن رفض معصوم المصادقة على قانون الموازنة المالية لعام 2018.

دعا رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، الى حل (مشكلة) دفع رواتب موظفي اقليم كردستان، فيما رحب بقرار الحكومة الاتحادية برفع الحظر الدولي عن مطاري الاقليم.

وقال موقع رئاسة الجمهورية في بيان، “إن معصوم رحب باعلان اعادة الحكومة الاتحادية افتتاح مطاري اربيل والسليمانية للرحلات الدولية ورفع الحظر عن مطارات اقليم كردستان، ودعا الى التعاون التام بين السلطات المعنية فضلا عن مواصلة حوار شامل لحل كافة الخلافات الاخرى بين الجانبين على أساس الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية”.

ونقلت الرئاسة عن معصوم تأكيده على “ضرورة عودة حياة المواطنين في اقليم كردستان الى حالتها الطبيعية وحل مشكلة دفع رواتب موظفي إقليم كردستان وتخفيف القيود على المصارف الخاصة في الإقليم وتطبيع العلاقات بين ابناء الشعب العراقي الواحد كافة فيما شدد على ضرورة تكاتف جميع المواطنين من أجل تصفية فلول الارهابيين ومنع عودة الاعمال الارهابية الاجرامية مجددا بأي شكل او مكان من البلاد”.

في السياق، كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، عن رفض معصوم المصادقة على قانون الموازنة المالية لعام 2018.

وقال المصدر، “إن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم رفض المصادقة على موازنة 2018″.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، “أن معصوم قرر إعادة الموازنة إلى مجلس النواب”.

وكان مجلس النواب صوت، بجلسته التي عقدت السبت (3 اذار 2018) على الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية بمقاطعة النواب الكرد.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أكد، السبت (10 آذار 2018)، أن الرئاسة ستبحث (الأخطاء الفنية والخلل الدستوري) في الموازنة قبل المصادقة عليها، مشيراً إلى أن البرلمان عليه أن يعيد النظر ببعض فقرات الموازنة اذا كانت لا تتوافق مع الدستور.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للإشراف على إدارة مطارات الإقليم ومنافذه والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة