الخارجية تتبنى نقل جثامين العائلة العراقية المنكوبة في استوكهولم لبغداد
بواسطة admin بتاريخ 12 مارس, 2018 في 12:10 م | مصنفة في منوعات | التعليقات مغلقة

الخارجية تتبنى نقل جثامين العائلة العراقية المنكوبة في استوكهولم لبغداد

(حصري) – استوكهولم

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، عن تبني سفارة العراق في استوكهولم نقل جثامين العائلة العراقية المنكوبة في السويد. في السياق، أكد السفير العراقي لدى السويد، احمد الكمالي، اليوم الإثنين، أن وزارة الخارجية ستتبنى نقل جثامين العائلة العراقية المنكوبة في السويد.

علنت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، عن تبني سفارة العراق في استوكهولم نقل جثامين العائلة العراقية المنكوبة في السويد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية احمد محجوب في بيان، إنه “بتوجيه من وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، سفارة جمهورية العراق في ستوكهولم تتبنى نقل جثامين العائلة العراقية المنكوبة في السويد والتي تعرضت لحادث سير ادى الى وفاة الاب والام، بينما نجا طفليهما من الموت”.

وأضاف “أنه سيتم تحمل التكاليف الكاملة لنقل الجثامين (الاب والام) ونقل ولديهما الى العراق بعد انجاز الاوراق الرسمية المطلوبة في العراق والسويد من قبل سفارتنا في استوكهولم وايصالهم الى العراق برفقة موفد رسمي من السفارة وتسليمهم الى الاوصياء عليهم”.

في السياق، أكد السفير العراقي لدى السويد، احمد الكمالي، اليوم الإثنين، أن وزارة الخارجية ستتبنى نقل جثامين العائلة العراقية المنكوبة في السويد.

وقال الكمالي، “إن وزیر الخارجیة ابراھیم الجعفري، أوعز بتبني نقل جثامين العائلة (الاب والام) وكذلك تحمل التكالیف الكاملة لنقل ولدیھما الى العراق بعد أن تنجز الأوراق الرسمیة المطلوبة في العراق والسوید”، مؤكداً “ان السفارة العراقية في السوید تتولى كافة الاجراءات القانونیة الرسمیة مع السلطات السويدية”.

وأوضح، “ان العائلة المذكورة تعرضت لحادث سیر أدى لوفاة الاب والأم وبقاء طفلیھما حالیا بعھدة دائرة الخدمة الاجتماعیة في السويد (السوسیال) التي قامت بدورھا بإبقاء الطفلین لدى عائلة سوریة لحین انجاز التحقيقات الكاملة حول القضیة، وانجاز الاوراق الرسمیة المطلوبة لنقل الجثامين والأطفال الى العراق”.

وبين، “أن الداخلیة السویدیة لم تزود السفارة بالتفاصیل الكاملة للتحقیقات حتى الان، لكن الحادث أدى لوفاة الابوین وسائق السیارة ونجاة الطفلین اللذین سلما لعائلة سورية حالیا”، مردفاً بالقول “السفارة حاولت التواصل مع العائلة السوریة للوصول الى الأولاد لكن الجھات الحكومیة لم تزودنا بعنوان ھذه العائلة، فضلاً عن أن السفارة تولت الإجراءات الكاملة بأمر من وزیر الخارجیة الذي تابع بنفسه إجراءات نقل العائلة إلى العراق”.

ولفت، إلى “ان التأخیر الذي حصل في انجاز المھمة ھو الاجراءات التي يعتمدها الجانب السویدي بغیة اكمال التحقیقات، ومن ثم تسلیم الاطفال وجثامین والديهما إلى مخول من السفارة لنقلھم الى العراق”، مشيراً إلى انجاز كافة المتطلبات حالیا وسوف تم نقلھم الى العراق يوم الاربعاء القادم.

يشار إلى أن العائلة العراقیة المنكوبة تعرضت لحادث سیر بعد الإنتھاء من المقابلة الثالثة مع دائرة الھجرة السویدیة حیث تقدمت للجوء قبل اكثر من سنتین، ما أدى لوفاة الأبوين ونجاة الطفلین، الاول يبلغ من العمر 8 سنوات والثاني يبلغ 6 سنوات.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة