الجبوري يؤكد ضرورة اجراء مراجعة دقيقة لقوائم المساءلة والعدالة
بواسطة admin بتاريخ 12 مارس, 2018 في 09:39 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

الجبوري يؤكد ضرورة اجراء مراجعة دقيقة لقوائم المساءلة والعدالة

(حصري) – بغداد

اكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الاثنين، على ضرورة إجراء مراجعة دقيقة لقوائم المصادرة والاخذ بكل الملاحظات التي اثيرت من قبل العديد من الجهات التنفيذية والتشريعية والشعبية. في سياق اخر، أكد الجبوري، اليوم الاثنين، ان استهداف المسيحيين ضرب للوحدة الوطنية وتهديد خطير، مشددا على انه لابد من التصدي لهذا التهديد بكل الطرق.

اكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الاثنين، على ضرورة إجراء مراجعة دقيقة لقوائم المصادرة والاخذ بكل الملاحظات التي اثيرت من قبل العديد من الجهات التنفيذية والتشريعية والشعبية.

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان، “إن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، عقد اليوم، اجتماعاً موسعاً في مكتبه، ضم اعضاء هيئة المساءلة والعدالة، وبحضور عدد من اعضاء لجنة المصالحة والمساءلة والعدالة النيابية وعدد من مستشاري البرلمان”.

واضاف المكتب، “أن الاجتماع بحث مفصل للأسماء التي وردت في قوائم مصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة التي اعلن عنها مؤخراً من قبل هيئة المساءلة والعدالة”، مبينا “ان الجبوري اكد على ضرورة انصاف من قارع الارهاب وساهم في بناء المؤسسات الدستورية او من لم تتلطخ ايديهم بدماء العراقيين او من لم يثري على حساب المال العام”.

ونقل المكتب عن الجبوري تاكيده على ضرورة اجراء مراجعة دقيقة للقوائم المذكورة وان تأخذ بنظر الاعتبار كل الملاحظات التي اثيرت من قبل العديد من الجهات التنفيذية والتشريعية والشعبية.

واوضح “ان البرلمان سيتخذ جملة من الاجراءات بالتعاون مع هيئة المساءلة والعدالة لمعالجة هذه الاشكاليات وانصاف من تضرر جراء ممارسات النظام السابق لتكون القوانين والقرارات عادلة ومنصفة وانسانية لكل شرائح المجتمع العراقي”.

ولفت الجبوري الى ان اجراءات الحجز السابقة كانت تشمل 49700 شخصاً، بينما قوائم المصادرة الاخيرة شملت 4354 شخصاً فقط، مما يتيح للألاف ممن حجزت اموالهم وفق القرارات والقوانين السابقة بالتصرف بها بشكل حر”.

الجبوري: ان ما يتعرض له الاخوة المسيحيين يندرج ضمن محاولات اثارة الفرقة والنعرات بين ابناء المجتمع
في سياق اخر، أكد الجبوري، اليوم الاثنين، ان استهداف المسيحيين ضرب للوحدة الوطنية وتهديد خطير، مشددا على انه لابد من التصدي لهذا التهديد بكل الطرق.

وقال الجبوري في بيان، “ان ما يتعرض له الاخوة المسيحيين من استهداف يندرج ضمن محاولات اثارة الفرقة والنعرات بين ابناء المجتمع”، مؤكدا “ان استهداف المسيحيين هو استهداف مباشر للوحدة الوطنية وتهديد خطير لابد من التصدي له بكل الطرق والوسائل”.

واضاف الجبوري، “ان ما تعرض له العراق بجميع مكوناته وخصوصا الاخوة المسيحيين يندرج ضمن المحاولات التي تهدف الى افراغ البلد من طاقاته ومكوناته الاصيلة”.

وتابع، “ان الجريمة الاخيرة التي طالت احدى العوائل المسيحيية لا تقل خطرا وتهديدا عن المحاولات السابقة حتى وان كان بدافع السرقة او اي دوافع اخرى”، مطالبا الاجهزة الامنية “ان تتحمل مسؤولياتها في حماية جميع المواطنين”.

واشار رئيس البرلمان سليم الجبوري الى “ان المسيحيين اثبتوا حبهم العميق لبلدهم ولاخوانهم العراقيين من خلال الصبر والثبات الذي تحلو به رغم فداحة الخسائر وعظم التحديات”، معربا في الوقت ذاته عن تعازيه العميقة ومواساته لذوي العائلة الفقيدة وجميع المسيحيين.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين