لافروف يصف اتهام روسيا بتسميم سكريبال بالهستيريا والدعاية الرخيصة
بواسطة admin بتاريخ 9 مارس, 2018 في 07:00 ص | مصنفة في العالم | التعليقات مغلقة

لافروف يصف اتهام روسيا بتسميم سكريبال بالهستيريا والدعاية الرخيصة

(حصري) – موسكو

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده تعتبر الحديث عن تورط موسكو المزعوم في تسميم العقيد السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا دعاية رخيصة وهستيريا.

وقال لافروف “إنها ليست مسألة جدية .. إنها دعاية رخيصة ومفضوحة وتهييج وضغط هستيري”.

وشدد وزير الخارجية الروسي، على أن موسكو لم تسمع واقعة واحدة تفيد بأن الحكومة الروسية متورطة في تسميم العقيد السابق سكريبال في المملكة المتحدة.

وقال ردا على سؤال حول تورط موسكو بهذه العملية؟ “أما بالنسبة للسؤال المحدد الذي طرحته، فإننا لم نسمع حقيقة ملموسة واحدة: نحن نشاهد فقط تقارير تلفزيونية لا أكثر”.

ومع هذا أكد وزير الخارجية الروسي، أن بلاده ستكون مستعدة للمساعدة في التحقيق حول تسمم العقيد السابق سكريبال في بريطانيا، إذا تم تقديم مثل هذا الطلب.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في إثيوبيا اليوم الجمعة “إذا كان هناك اهتمام بمساعدتنا في هذا التحقيق أو ذاك ، مثل تسمم بعض الرعايا في بريطانيا، أو حول شائعات بشأن التدخل في الشؤون الأميركية خلال الحملة الانتخابية، أو أية قضايا أخرى، فنحن مستعدون”.

وأفادت شرطة مقاطعة ويلتشير يوم 5 مارس الجاري، أن شخصين نقلا إلى المستشفى وهما في حالة حرجة بسبب التسمم بمواد غير معروفة.

ولم تذكر لا الشرطة ولا وزير الداخلية أمبر رود أو رئيسة الوزراء تيريزا ماي أسماء هذين الشخصين اللذين هما العقيد الروسي المنشق سكريبال وابنته يوليا.

وكان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، هو الشخص الرسمي الوحيد الذي كشف اسمي الضحيتين.

وذكرت شرطة سكوتلاند يارد يوم الأربعاء، “أنه كانت هناك محاولة قتل باستخدام غاز الأعصاب”.

وأكدت شرطة ويلتشير يوم الخميس، أنه نتيجة لهذا الحادث، أصيب موظفها، نيك بيلي، بجروح.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين