بريطانيا تشهد احتجاجات حادة ضد محمد بن سلمان
بواسطة admin بتاريخ 8 مارس, 2018 في 12:01 م | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

بريطانيا تشهد احتجاجات حادة ضد محمد بن سلمان

(حصري) – لندن

أقيمت في العاصمة البريطانية لندن سلسلة مظاهرات احتجاجا على زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المملكة المتحدة. في السياق، التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيس أساقفة كانتربري زعيم الكنيسة الإنكليزية، جاستن ويلبي، ووعده بتعزيز الحوار بين الأديان ضمن برنامج الإصلاحات التي أطلقها بالمملكة.

أقيمت في العاصمة البريطانية لندن سلسلة مظاهرات احتجاجا على زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المملكة المتحدة.

ونظمت أكبر هذه الحملات الاحتجاجية أمس أمام مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في داونينغ ستريت، حيث احتشد مئات المواطنين تعبيرا عن إدانتهم لما يعتبرونه انتهاكات لحقوق الإنسان من قبل السلطات السعودية، لا سيما فيما يخص الأزمة اليمنية.

وأفادت صحيفة (غارديان) البريطانية بأن أحد المحتجين اعتقل بعد رشق سيارة شرطية ببيضة لحظة وصول ولي العهد السعودي إلى المكان.

وذكرت الصحيفة أن الحملة نظمت من قبل ائتلاف المؤسسات المناهضة للحرب، بما فيها (الحملة ضد تجارة الأسلحة) وائتلاف (اوقفوا الحرب)، حيث كان المحتجون يهتفون شعارات (ارفعوا أيديكم عن اليمن وأوقفوا القصف فورا) و (لا تجعلوا اليمن يعيش في خوف) و (ليس مرحبا بالأمير السعودي هنا).

إلى ذلك نظمت مظاهرة احتجاجية أمام مبنى البرلمان البريطاني، حسب الصحيفة.

وصدرت تصريحات من قبل المعارضة البريطانية على زيارة الأمير محمد إلى لندن، حيث شدد زعيمها جيريمي كوربين على أن السعودية تتحمل المسؤولية عن معاناة ملايين اليمنيين بسبب الجوع.

وهاجم كوربين، وهو زعيم حزب العمال، حكومة بلاده أيضا، متهما إياها بالتواطؤ في (الحرب غير المشروع)، وقال إن العسكريين البريطانيين هم الذين يقودون من الرياض العملية السعودية في اليمن.

من جانبها، ذكرت وزيرة الخارجية في حكومة الظل المعارضة إيميلي ثورنبيري في مجلس العموم “أن الوزراء البريطانيين يركعون أمام الأمير محمد”، مشيرا إلى “أنه لا يقف وراء الغارات السعودية في اليمن فقط، بل ووراء تمويل جماعات متطرفة في سوريا واحتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ومضاعفة عدد الإعدامات المنفذة في المملكة مرتين منذ تعيينه وليا للعهد”، بحسب قولها.

ولي العهد السعودي يعد زعيم الكنيسة الإنكليزية بتعزيز الحوار بين الأديان
في السياق، التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيس أساقفة كانتربري زعيم الكنيسة الإنكليزية، جاستن ويلبي، ووعده بتعزيز الحوار بين الأديان ضمن برنامج الإصلاحات التي أطلقها بالمملكة.

وأعلن قصر لامبث، حيث مقر أسقفية كانتربري بلندن في بيان صدر اليوم الخميس، أن محمد بن سلمان أطلع ويلبي، خلال حديث (ودي وصادق) استغرق نحو ساعة، على خريطة طريق السعودية لتنفيذ برنامج الإصلاحات (رؤية 2030).

وأضاف البيان “أن ولي العهد السعودي أبدى التزاما قويا بدعم ازدهار معتنقي مختلف المعتقدات الدينية والحوار بين الأديان داخل المملكة وخارجها”.

من جانبه، أعرب زعيم الكنيسة الإنكليزية عن قلقه إزاء القيود المفروضة على ممارسة المسيحيين للطقوس الدينية في السعودية، مشددا على أهمية دعم زعماء جميع المعتقدات لحرية الدين والاعتقاد.

كما عبر رئيس أساقفة كانتربري عن تأسفه للأزمة الإنسانية في اليمن، داعيا الأمير محمد بن سلمان إلى فعل كل ما بوسعه للحد من معاناة المدنيين ووقف الأزمة.

واعتبر ويلبي أن السعودية يمكن أن تلعب دورا حاسما في حماية الأقليات الدينية حول العالم.

وأطلع ولي العهد السعودي ورئيس أساقفة كانتربري سويا على مجموعة مختارة من النصوص المبكرة للديانات المسيحية والإسلامية واليهودية الموجودة في مكتبة قصر لامبث، بما فيها مصحف عثر عليه في جامعة برمنغهام في العام 2015، ويعد أحد أقدم نسخ القرآن في العالم.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة