الحكيم يؤكد خلال استقباله المالكي على أهمية التوصل لمرحلة الاستقرار السياسي
بواسطة admin بتاريخ 13 فبراير, 2018 في 08:01 ص | مصنفة في الشرق الأوسط | التعليقات مغلقة

الحكيم يؤكد خلال استقباله المالكي على أهمية التوصل لمرحلة الاستقرار السياسي

(حصري) – بغداد

شدد رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، على أهمية التواصل بين الكتل السياسية للوصول الى مرحلة الاستقرار السياسي، مشيرا إلى ان الانتخابات المقبلة ستنقل العراق من مرحلة (اللا استقرار) الى الاستقرار. في سياق اخر، أعلن رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم ان المشروعُ الوطنيّ يحتاجُ إلى إرادةٍ سياسيةٍ لا يمتلكها العراقُ في الوقتِ الحاليّ”.

شدد رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، على أهمية التواصل بين الكتل السياسية للوصول الى مرحلة الاستقرار السياسي، مشيرا إلى ان الانتخابات المقبلة ستنقل العراق من مرحلة (اللا استقرار) الى الاستقرار.

وذكر المكتب الإعلامي للحكيم، في بيان، “ان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم استقبل في مكتبه ببغداد، نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، حيث بحث الجانبان تطورات المشهد السياسي والانتخابات القادمة وتحدي بناء الدولة باعتباره ضرورة للحفاظ على الانتصارات المتحققة”.

وأوضح البيان “أنه جرى خلال الاجتماع التأكيد على اهمية التواصل بين الكتل السياسية للوصول الى مرحلة الهدوء السياسي والتنافس على اساس البرامج الانتخابية”، لافتا إلى “ان الانتخابات المقبلة مصيرية وستنقل العراق من مرحلة اللا استقرار الى مرحلة الاستقرار”.

الحكيم: نحن بحاجة إلى إرادة سياسية
في سياق اخر، أعلن رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم ان المشروعُ الوطنيّ يحتاجُ إلى إرادةٍ سياسيةٍ لا يمتلكها العراقُ في الوقتِ الحاليّ”.

ودعا الحكيم بحسب بيان لمكتبه، اليوم خلالَ الندوة الحوارية التي أقامها مكتبُ العلاقاتِ الوطنية في تيارِ الحكمة الوطنيّ إلى “التعاملِ على أساسِ المصلحة العراقية بالدرجةِ الأولى، من منطلقِ العراق أولاً في كل شيء”، مبينا “ان المرحلةُ الحاليةُ تتطلبُ قوى عابرةً وقوائمَ عابرةً تمهدُ للأغلبيةِ والمعارضةِ الوطنية”.

وأنتقد كثرة عدد الاحزاب السياسية وقال “ان عدد الأحزاب والائتلافات التي ستشاركُ في الانتخاباتِ لا يعَّبرُ عن حالةٍ صحيةٍ ونحتاجُ كثيراً إلى الاندماجِ لنصلَ إلى ثنائيةِ الموالاةِ والمعارضة”.

وأشار إلى “أنَّ العراقَ في لحظةٍ مفصليةٍ والانتخاباتِ القادمة ستمهدُ لمشهدٍ سياسيّ قد يدومُ إلى عام ٢٠٣٠”، محذراً من التسقيطِ السياسيّ لأنَّهُ سيسقطُ الجميع من أعين الناس والرأي العام”.

وجدد الحكيم “تأكيده على تيارِ الحكمة تيارِ الشباب وقد عملَ على تمكينهم قولاً وفعلاً في مؤتمرهِ العام ومفاصلهِ التيارية الأُخرى، ومن سماتهِ أيضاً الوطنيةُ وتمكينُ المرأة حيثُ مَنَحها الكوتا للتمثيلِ في المكتبِ السياسيّ وبقيةِ المفاصل، وكان المؤتمرُ العام انعكاساً للواقعِ الديمغرافيّ العراقيّ”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة