إنطلاق الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش في الكويت
بواسطة admin بتاريخ 13 فبراير, 2018 في 05:30 ص | مصنفة في خبراليوم, فيديو, ملفات وتقارير | التعليقات مغلقة

إنطلاق الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش في الكويت

(حصري) – الكويت

انطلقت في الكويت صباح اليوم اعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) بمشاركة 74 ممثلاً للدول والمنظمات الدولية المساندة، ودعا وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، إلى ضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد (داعش)، لوضع استراتيجية لمحاربة التنظيم الإرهابي. فيما اكد تيلرسون ضرورة تقديم الدعم للعراق وتمويله لمنع عودة التنظيم، مشدداً على اهمية تعزيز جهود التحالف لمواجهة خطوات (داعش) في التجنيد والتدريب.

دعا وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، إلى ضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد (داعش)، لوضع استراتيجية لمحاربة التنظيم الإرهابي.

وحذر الصباح في افتتاح أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش)، اليوم الثلاثاء، في الكويت، من “أن المجتمع الدولي لا يزال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة، رغم التطورات الإيجابية والنتائج الملحوظة على أرض الواقع”.

وتابع الوزير “أصبح من الأهمية بمكان أن يبدأ تحالفنا في خلق آفاق جديدة في إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، ومتابعة وتطوير الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم (داعش)”.

ووجه الوزير تهنئة للعراق لقضائه على الإرهاب المتمثل بـ(داعش)، آملا أن تتكلل جهود الحكومة العراقية بالنجاح في ملاحقة مرتكبي العمليات الإرهابية.

وفي كلمة له خلال افتتاح الاجتماع اكد وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون “ان الحفاظ على الاستقرار في العراق مهم جدا بعد دحر (داعش)”.

وشدد على ضرورة التمويل للعراق لمنع عودة (داعش)، مشيداً بجهود دول التحالف الدولي في دعم جهود الاستقرار واعادة الاعمار في العراق.

واضاف قائلا “يجب ان لانسمح بعودة (داعش) مرة اخرى والحفاظ على الاستقرار مهم جداً بعد دحر التنظيم، كما يجب تعزيز جهود التحالف الدولي لمحاربة خطوات (داعش) في التجنيد والتدريب”.

ومن جهته، دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح الى ضرورة تعزيز النصر على (داعش) في العراق.

وقال “اننا جميعا ندرك حجم الجهود الكبيرة التي تكللت بدحر (داعش) الارهابي من اراضي العراق وعلينا تحقيق النصر الاكبر في وقت السلم”.

واوضح الصباح “ان المجتمع الدولي مازال يواجه تهديدات امنية وعلينا التعاون جميعا للقضاء عليها”.

ويعقد هذا الاجتماع الوزاري في اطار مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق الذي بدأ اعماله امس ضمن الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الارهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم (داعش).

ويشهد الاجتماع عقد جلستين: الاولى علنية لمناقشة اخر تطورات مواجهة تنظيم (داعش) في العراق وسوريا، فيما تناقش الجلسة الثانية السرية مكافحة الارهاب في مناطق العالم عامة ومتابعة جهود التحالف في محاربة (داعش) خاصة، حسب مانقلته الوكالة الوطنية العراقية للانباء في تقرير لها من الكويت.

ويضم التحالف الدولي ضد (داعش) بعد مرور أكثر من ثلاثة اعوام على اعلانه 68 دولة منها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والسويد والدنمارك وايطاليا واسبانيا وهولندا وبلجيكا والنرويج وكندا وتركيا فضلا عن نيوزيلندا وأستراليا كما يضم دولا عربية ممثلة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والعراق والاردن والمغرب الى جانب العديد من المنظمات الدولية المتخصصة.

ويعقد اجتماع اليوم بالكويت بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدها التحالف على نحو دوري طوال السنوات الماضية اذ كانت أولى اجتماعات التحالف في مدينة جدة السعودية يوم 11 سبتمبر 2014 على مستوى وزراء الخارجية اذ اتفقت حينها الولايات المتحدة والسعودية ومصر والعراق والأردن ولبنان وقطر والكويت والبحرين والإمارات وسلطنة عمان على محاربة التنظيم عبر اجراءات عدة منها العمل على وقف تدفق الأموال والمقاتلين اليه.

يذكر ان مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي يعقد اجتماع مواجهة (داعش) في اطاره انطلق يوم امس الاثنين، في الكويت ويستمر الى الغد الاربعاء، بمشاركة اكثر من 70 دولة و 1850 شركة وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوربي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

ويهدف المؤتمر الى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب فضلاً عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين