ضبط ملايين الحبوب المخدرة في مطار بغداد على متن طائرة تركية قادمة من الصين
بواسطة admin بتاريخ 9 فبراير, 2018 في 02:34 ص | مصنفة في منوعات | التعليقات مغلقة

ضبط ملايين الحبوب المخدرة في مطار بغداد على متن طائرة تركية قادمة من الصين

(حصري) – بغداد

كشفت محكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة عن ضبط 7 ملايين حبة مخدرة في مطار بغداد الدولي على متن طائرة تركية قادمة من الصين. من جهتها، أكدت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، أنها هي من اكتشفت شحنة المخدرات التي تم ضبطها في مطار بغداد، لافتة الى أنه من المعيب بخس جهد العاملين لديها في قرية الشحن.

كشفت محكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة عن ضبط 7 ملايين حبة مخدرة في مطار بغداد الدولي على متن طائرة تركية قادمة من الصين.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان له، “إن السلطات الأمنية في مطار بغداد الدولي ضبطت كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في المطار تنفيذا لقرار قاضي محكمة تحقيق النزاهة وبالتنسيق مع مديرية تحقيق بغداد / دائرة التحقيقات / هيئه النزاهة”.

وأضاف “أن كمية الحبوب بلغت 7 ملايين و387 ألفاً و560 حبة مخدرة من نوع (ارتين)”.

ولفت بيرقدار إلى “أن هذه الحبوب دخلت الى الشحن الجوي على انها اكسسوارات موبايل كما مثبت في وثيقة الشحن التي تم ضبطها اصوليا وتم تنظيم محضر بذلك”.

وقالت هيئة النزاهة وهي مؤسسة مستقلة خاضعة لرقابة مجلس النواب ومعنية بمكافحة الفساد “أنَّ الشحنة المضبوطة دخلت العراق عبر الشحن الجويَّ على متن طائرة تابعة للخطوط الجويَّة التركيَّة قادمة بواسطة (ترانزيت) من الصين ومن منشأ ألماني”.

وأشارت إلى “أن التحرِّيات الأوليَّة التي أجرتها ملاكات المديريَّـة قادت إلى أنَّ الشحنة المضبوطة دخلت العراق عبر الشحن الجويّ على أنَّها (إكسسوارات موبايلات) – كما مثبت في وثيقة الشحن التي ضبطتها”، موضحة “ان ملاكات المديريَّة نظمت محضر ضبطٍ أصوليّا تضمَّن إضافة إلى التحقيقات الأوليَّة جميع المُبرزات الجرميَّة المضبوطة وتمَّ عرض المحضر على قاضي التحقيق المُختصِّ بغية اتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة”.

من جهتها، أكدت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، أنها هي من اكتشفت شحنة المخدرات التي تم ضبطها في مطار بغداد، لافتة الى أنه من المعيب بخس جهد العاملين لديها في قرية الشحن.

وقال الشركة في بيان، “لقد تداولت بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي خبرا يفيد بالعثور على شحنة أدوية مخدرة في مطار بغداد، وهنا نود التوضيح وللامانة نقول ان شركة الخطوط الجوية العراقية هي من اكتشفت هذه الشحنة واتخذت بحقها الإجراءات القانونية وأبلغت الكمارك بذلك”.

وأضافت، “أن الشحنة كانت قادمة على متن طائرة شركة تركية وهذا جاء ايمانا بدورها الكبير وحفاظا على سلامة البلاد من كافة المخاطر”، لافتة الى “أن من المعيب بخس جهد العاملين في قرية الشحن الجوي التابعة للخطوط الجوية والذين ساهموا بالكشف عن هذه الشحنة وغيرها، لذلك توجه الخطوط الجوية العراقية كل الشكر والتقدير للموظفين الذي ساهموا في الكشف عن هذه الشحنة والذين يواصلون الليل بالنهار من متابعة وعمل جاد لتقديم افضل الخدمات”.

وتابعت، “أن الإهتمام الكبير والمتابعة المستمرة لوزير النقل كاظم فنجان الحمامي هي من أفضت لمثل هذه النتيجة الطيبة، وستظل شركتنا محافظة على ارثها وسمعتها مهما طالت الأزمان”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة