عملية عسكرية واسعة ضد الرايات البيضاء في شمال العراق
بواسطة admin بتاريخ 7 فبراير, 2018 في 04:26 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو, ملفات وتقارير | التعليقات مغلقة

عملية عسكرية واسعة ضد الرايات البيضاء في شمال العراق

(حصري) – بغداد

أطلقت القوات العراقية المشتركة، صباح اليوم الأربعاء، عملية عسكرية لتطهير مناطق في محافظة صلاح الدين شمال البلاد، من مسلحي التنظيم المعروف باسم (الرايات البيضاء). في السياق، وصلت قوات اللواء الثالث في الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، الى مفرق نوجل قاجر كرم قي شرق قضاء طوزخورماتو. في الغضون، عثرت قوات الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، على مقبرة جماعية تضم رفات 20 مدنيا قتلتهم (داعش) بين كفري والطوز.

أطلقت القوات العراقية المشتركة، صباح اليوم الأربعاء، عملية عسكرية لتطهير مناطق في محافظة صلاح الدين شمال البلاد، من مسلحي التنظيم المعروف باسم (الرايات البيضاء).

وتمكنت القوات المشتركة من تحرير قرى خلقاني الصغرى وبلكالة السادة، وبلكالة السالم، بلكالة الصغرى، فضلا عن جبل شيخ ميدان شرق قضاء طوزخورماتو، وسيطرت على مقرات وأنفاق تابعة لجماعة (الرايات البيضاء) في جبال القضاء.

بدوره، قال إعلام الحشد الشعبي في بيان “إن ثمانية ألوية من الحشد الشعبي والجيش العراقي والرد السريع وعمليات صلاح الدين وبإسناد جوي من طيران الجيش انطلقت، صباح اليوم، بعمليات تأمين وتطهير مناطق شرق قضاء طوزخورماتو”.

وأضاف البيان، “أن القوات انطلقت من خمسة محاور من شمال وجنوب القضاء”، مبينا “أن العمليات جاءت للقضاء على المجاميع الخارجة عن القانون وبقايا فلول (داعش) وإنهاء استهداف القضاء وتأمين الطريق الرابط بين بغداد وكركوك بشكل كامل”.

بدورها، نقلت قناة (روداوو) الكردية عن المتحدث باسم قوات الرد السريع، المقدم عبد الأمير المحمداوي، “أن الهدف من العملية هو تطهير المنطقة من مسلحي (داعش) المتمركزين في هذه المواقع، بعد فرارهم من صلاح الدين والموصل”.

في السياق، وصلت قوات اللواء الثالث في الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، الى مفرق نوجل قاجر كرم قي شرق قضاء طوزخورماتو.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي “ان ألوية الحشد والقطعات الأمنية وباسناد جوي من قبل طيران الجيش تواصل تقدمها ضمن عمليات تأمين وتطهير مناطق شرق قضاء طوزخورماتو”، لافتا الى “ان اللواء الثالث بالحشد تمكن من الوصول الى مفرق نوجل قاجر كرم قي شرق القضاء”.

وأضاف الموفد “ان الجهد الهندسي التابع للواء الثالث تمكن من تفكيك 15 عبوة ناسفة زرعتها جماعة (الرايات البيضاء) لاعاقة تقدم قطعاتنا في المفرق المذكور شرق القضاء”.

في الغضون، عثرت قوات الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، على مقبرة جماعية تضم رفات 20 مدنيا قتلتهم (داعش) بين كفري والطوز.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي “ان قوات اللواءين الخامس والثاني والخمسين بالحشد الشعبي عثرت، اليوم، على مقبرة جماعية على تل بين قريتي البو غنام وسريح في الطريق الرابط بين قضاءي كفري وطوزخرماتو”، مبينا “ان المقبرة تضم رفات 20 مدنيا قتلتهم (داعش)”.

واضاف “ان، الحشد يتوقع ان تعود هذه الرفات لسائقي شاحنات خطفوا على يد (داعش) وقتلوا ودفنوا في هذه المقبرة في العام الماضي”، لافتا الى “ان الحشد اكد انه ينتظر الفرق المختصة للتعرف على هويات المغدورين”.

واوضح الموفد “ان قوات اللواءين استطاعت ان تؤمن اجزاءً واسعة من الطريق، ومهي مستمرة بتامين كامل الطريق ضمن خطة وضعتها خلال عمليات تطهير شرق قضاء الطوز”.

وتعرف الجماعة المستهدفة برايات بيضاء يتوسطها رسم لأسد، وذلك على النقيض من لون رايات (داعش) الأسود. ورغم الاختلاف حول من هم (أصحاب الرايات البيضاء)، يرجح مراقبون أنهم بقايا تنظيم (داعش).

وبحسب (السومرية نيوز)، فإن تنظيم (الرايات البيضاء) ينشط في محافظة صلاح الدين قضاء طوزخرماتو تحديدا، ويقدر عدد عناصره بين 500 و1500 مسلح، ويستهدف المواطنين من خلال القصف بقنابل الهاون، ما أدى إلى نزوح 50 ألف شخص من القضاء.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة