واشنطن تخفض قواتها في العراق بعد هزيمة داعش
بواسطة admin بتاريخ 5 فبراير, 2018 في 04:33 ص | مصنفة في خبراليوم | التعليقات مغلقة

واشنطن تخفض قواتها في العراق بعد هزيمة داعش

(حصري) – بغداد

ذكر مسؤول عراقي، اليوم الاثنين، ان القوات الأميركية بدأت خفض أعدادها في البلاد بعد إعلان السلطات العراقية (النصر النهائي) على تنظيم (داعش).

ونقلت (رويترز) عن متحدث باسم الحكومة، قوله في تصريح صحفي، اليوم، إن القوات الأميركية بدأت خفض أعدادها في العراق بعد أن أعلنت السلطات العراقية (النصر النهائي) على تنظيم (داعش).

من جانبها أكدت وكالة (أسوشيتد برس)، أن القوات الأميركية بدأت بسحب جزء من قواتها من العراق، وذلك بعد نحو شهرين من إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي، هزيمة تنظيم (داعش).

ونقلت الوكالة عن متعاقدين غربيين من داخل قاعدة (عين الأسد) في الأنبار قولهم، إن الجيش الأميركي بدأ بنقل عشرات العسكريين والأسلحة والمعدات إلى أفغانستان، في رحلات يومية خلال الأسبوع الماضي.

فيما اوضح مسؤولان في الحكومة العراقية، أن التحالف الدولي والعراق توصلا إلى اتفاق لتخفيض حجم القوات الأميركية المنتشرة في البلاد، للمرة الأولى منذ بدء الحرب ضد تنظيم (داعش) في 2014، لكنهما لفتا إلى أن الاتفاق لم يدخل حيز التنفيذ بعد.

وكان مسؤول مقرب من العبادي، أشار في وقت سابق، إلى أن 60 في المئة من القوات الأميركية الموجودة حاليا في البلاد ستسحب وفقا للاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة، حيث ستترك الخطة قوة قوامها حوالي أربعة آلاف جندي أميركي لمواصلة تدريب الجيش العراقي.

من جانبه لم ينف التحالف الدولي أو يؤكد هذه الأنباء، حيث قال المتحدث باسمه الكولونيل رايان ديلون لـ (أسوشيتد برس) في تعليقه على الأمر، إن استمرار تواجد قوات التحالف في العراق “سيكون معتمدا على الظروف، وسيتناسب مع الحاجة، وسيتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية”.

وأوضح اللفتنانت في الجيش الأميركي جون رايموند، من قاعدة عين الأسد، ان مهمة قواته تغيرت مؤخرا، وأضاف “سرعان ما سندعم مسرحا مختلفا للعمليات الشهر المقبل”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أعلنت في وقت سابق، أن عدد القوات الأميركية المنتشرة في العراق بلغ 8992 جنديا في أواخر شهر أيلول الماضي.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة