منتخب العراق يفوز 2 – 4 على نظيره الصيني في كاس اسيا لكرة الصالات
بواسطة admin بتاريخ 2 فبراير, 2018 في 06:25 ص | مصنفة في رياضة | التعليقات مغلقة

منتخب العراق يفوز 2 – 4 على نظيره الصيني في كاس اسيا لكرة الصالات

(حصري) – بغداد

حقق منتخب العراق الوطني لكرة الصالات فوزا مستحقاً بنتيجة 2 – 4 على نظيره الصيني في إفتتاح مباريات المجموعة الثالثة، في إطار بطولة نهائيات كأس اسيا، المقامة في الصين تايبيه للفترة من 2 ولغاية 13 من الشهر الجاري.

ونجح المنتخب الوطني بقلب تأخره بهدفين في الشوط الأول الى فوز مثير بتسجيله اربعة أهداف في الشوط الثاني، تناوب على تسجيلها حسن علي جبار (هدفين) وحسن علي دخيل ورافد حميد.

وبدأ المنتخب العراقي المباراة بأداء متحفظ قابله ضغط صيني في النصف الأول من الشوط الاول، تمكن من خلاله منتخب الصين من افتتاح النتيجة بهدف سريع، بعد عدة فرص وقف أمامها الحارس واللاعبين بالمرصاد.

واقترب المنتخب الوطني من تعديل الكفة لولا ابعاد الحارس الصيني لكرتين متتاليات للاعب حسن دخيل واخرى لوليد خالد ورافد حميد وسالم فيصل.

قبل إن يعود بعدها الصين مرة أخرى لمضاعفة تقدمهم مستغلين تمريرة خاطئة بين المدافعين.

وكاد المنتخب العراقي ان يقلص الفارق اثر تمريرة رائعة من حسن علي جبار تعدت الدفاع، لترتطم بمدافع المنتخب الصيني وتمر بمحاذاة القائم الأيمن، لينتهي الشوط الأول بتقدم الصين بهدفين دون مقابل.

ونشط منتخب أسود الرافدين في الشق الهجومي بالشوط الثاني، الأمر الذي أجبر لاعبي الصين على التراجع للمناطق الخلفية خصوصاً مع التبديلات التي قام بها الجهاز الفني بقيادة المدير الفني هيثم عباس بعيوي.

وتمكن المنتخب من خلق العديد من الفرص التي افتقرت الى التركيز في اللمسة الأخيرة.

وأثمر الضغط المتواصل لمنتخب العراق عن تسجيل أولى الأهداف بعد افتكاك مصطفى بجاي الكرة من في وسط الملعب وتمريرها الى حسن علي جبار، الذي بدوره أسكنها في الشباك.

وعاد نفس اللاعب ليضيف الهدف التعديل الثاني من كرة قوية ارضية عبرت من تحت أقدام الحارس الصيني.

وكاد ان يسجل سالم فيصل مجدداً بعد أن لعب كرة خلفية ذهبت بمحاذاة القائم الأيسر.

وكلل حسن علي دخيل مجهودات زملاؤه باحرازه الهدف الثالث من ضربة جزاء، وقبل أن ينتهي الوقت الأصلي بثلاث ثواني ومن كرة طويلة وصلته من الحارس يحيى عبد النور، اللاعب رافد حميد يسجل هدف الفوز الرابع للعراق.

وبدوره أشاد رئيس الوفد العراقي يحيى كريم بالروح والأداء اللذين ميزا مردود اللاعبين خلال الشوط الثاني، الأمر الذي حول تأخرهم بهدفين في الشوط الأول الى انتصار وقال “ان الأداء في الشوط الثاني كان أكثر من رائع، استطعنا تسجيل اربعة اهداف في شوط واحد وسيطرنا على المجريات وعلى الاستحواذ ولم نمنح المنتخب الصيني الفرصة لترتيب الأوراق فكان من الصعب عليهم العودة في المباراة”.

وأضاف “أنا سعيد بقدرة اللاعبين على تطبيق الخطة التي وضعها الجهاز الفني لهذه المباراة”.

في ذات السياق هنأ رئيس لجنة كرة الصالات المركزية يحيى زغير جميع افراد البعثة على المستوى والنتيجة التي خرج فيها العراقي في مستهل مشواره بالنهائيات الآسيوية، وطلب من الجهاز الفني واللاعبين إن يواصلوا نتائجهم الإيجابية من أجل العبور إلى دور الثمانية.

من جانبه قال المدير الفني للمنتخب هيثم عباس بعيوي، “في الشوط الأول تمكنا من تطبيق بعض الجمل والخيارات التي وضعناها، ولكن الفريق نجح في الشوط الثاني بالتفوق على أنفسهم وتنفيذ الخطة الموضوعة على أتم وجه”.

وختم “النتيجة التي حققناها اليوم كانت مميزة ومستحقة، وهي هدية بسيطة للجماهير العراقية والإعلام الرياضي، ولكل من تابع المباراة”.

وتابع” نحن إيجابيون، ونتسلح بالتفاؤل والعزيمة لما ينتظرنا في المباراة القادمة أمام ومانيمار يوم الأحد المقبل”.

وضمن نفس المجموعة انتهت المباراة الثانية التي جمعت ايران ومانيمار، انتهت بفوز الأول بنتيجة كبيرة 14- 0.

ويلاعب العراق ماينمار وايران تواجه الصين يوم الأحد المقبل.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين