وزير النفط: العراق يعمل على استقطاب الاستثمارات العالمية لتطوير صناعته النفطية.. احالة مشروع مصفى الفاو الى شركات صينية
بواسطة admin بتاريخ 29 يناير, 2018 في 05:54 ص | مصنفة في اقتصاد | التعليقات مغلقة

وزير النفط: العراق يعمل على استقطاب الاستثمارات العالمية لتطوير صناعته النفطية.. احالة مشروع مصفى الفاو الى شركات صينية

(حصري) – لندن – بغداد

اكد وزير النفط العراقي حرص العراق على الاستثمار الامثل لثروته النفطية والغازية وبما يسهم في دعم التنمية والاقتصاد الوطني. في سياق اخر، أعلنت وزارة النفط العراقية عن بناء مصفاة نفط في ميناء الفاو الذي يتضمن مجمعا للبتروكيميائيات بمساعدة شركتي (باور جاينة، ونركو) الصينيتين.

اكد وزير النفط العراقي حرص العراق على الاستثمار الامثل لثروته النفطية والغازية وبما يسهم في دعم التنمية والاقتصاد الوطني.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي خلال كلمته في مؤتمر الطاقة السنوي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي ينظمه المعهد الملكي للشؤون الدولية في لندن للفترة من 29-30 كانون الثاني الجاري، “ان العراق يعمل على استقطاب الاستثمارات العالمية لتطوير صناعته النفطية والغازية”، مؤكدا على اهمية دور العراق في استقرار الاسواق العالمية.

واضاف اللعيبي ان العراق يعمل على الانفتاح والتعاون مع دول الجوار والدول الصديقة وتوسيع افاق التعاون وبما يخدم المصالح المشتركة.

هذا وقد استعرض وزير النفط في كلمته خطط الوزارة للنهوض بالصناعة النفطية والخطط المستقبلية، فضلا عن استعراض اهم وابرز المشاريع لتطوير صناعة النفط والغاز والبنى التحتية وفرص الاستثمار امام الشركات العالمية.

العراق يعلن عن احالة مشروع مصفى الفاو ومجمع للبتروكيمائيات الى شركات صينية
في سياق اخر، أعلنت وزارة النفط العراقية عن بناء مصفاة نفط في ميناء الفاو الذي يتضمن مجمعا للبتروكيميائيات بمساعدة شركتي (باور جاينة، ونركو) الصينيتين.

ونقل الموقع الرسمي للوزارة عن المتحدث باسمها عاصم جهاد، أمس الأحد، قوله “إن طاقة المصفاة تبلغ 300 ألف برميل وهي من المشاريع الاستثمارية التصديرية العملاقة في مدينة الفاو بمحافظة البصرة جنوب البلاد، وذلك ضمن خطط الوزارة الرامية للنهوض بقطاعات التصفية والبتروكيميائيات للأغراض التصديرية ما يعزز صادرات العراق ويحقق إيرادات مالية كبيرة لدعم الاقتصاد الوطني”.

ووفقا له، تخطط الوزارة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية من خلال إقامة مشاريع استثمارية في قطاع التكرير ثم التحول التدريجي إلى بلد مصدر لها.

وكشف جهاد أن الوزارة بصدد الإعلان عن بناء مصاف أخرى، ودعوة الشركات الاستثمارية للمشاركة ببنائها، إحداها في الأنبار بطاقة 150 ألف برميل يوميا، وبالقيارة بطاقة 100 ألف برميل يوميا، فضلا عن مصفاة في ذي قار بطاقة 150 ألف برميل يوميا بالإضافة إلى مشاريع حيوية أخرى.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة