الفالح: اتفاقنا النفطي مع روسيا أضاف 25 دولارا لكل برميل
بواسطة admin بتاريخ 26 يناير, 2018 في 06:58 ص | مصنفة في اقتصاد | التعليقات مغلقة

الفالح: اتفاقنا النفطي مع روسيا أضاف 25 دولارا لكل برميل

(حصري) – موسكو

كشف وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، عن أن صفقة النفط المبرمة بين روسيا وأوبك لخفض الإنتاج، أضافت ما لا يقل عن 25 دولارا لسعر برميل النفط، ما عاد بالفائدة على الدول المصدرة للخام.

وقال الفالح على هامش مشاركته في منتدى (دافوس) الاقتصادي بسويسرا، اليوم الجمعة، إن برميل النفط يتداول حاليا عند مستوى 70.3 دولار، ما يعني أن الأسعار صعدت بنحو 25 دولارا بفضل اتفاقية تقليص الإنتاج، التي دخلت حيز التنفيذ مطلع 2017.

وأضاف الوزير السعودي، بحسب ما نقلته وكالة (تاس) الروسية أن انتعاش أسعار النفط عاد بإيرادات إضافية على ميزانيات الدول المصدرة للنفط، وليس على الشركات.

كذلك أشار الفالح إلى الوضع المواتي في سوق الطاقة العالمي، وقال “إن اقتصادات البلدان النامية وأوروبا وروسيا تنمو من جديد، كما أن الصين تحافظ على معدلات نمو مرتفعة نسبيا، فيما تشهد الهند زخما في النمو. لذلك أعتقد أن هذا كله جيد لقطاع الطاقة، وأخيرا العالم يشاهد أن التعاون بين روسيا والسعودية يعمل، والأسواق تأخذنا على محمل الجد”.

وتلعب روسيا والسعودية، أكبر منتجين للنفط في العالم، دورا محوريا في اتفاقية خفض الإنتاج، إذ يعود الفضل لهما في إنجاح الاتفاقية، القاضية بخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل من النفط الخام يوميا.

ومع الإعلان عن الاتفاقية بنهاية نوفمبر 2016 ارتفعت أسعار النفط من مستوى 47 -48 دولارا إلى 70.3 دولار سجلتها أمس الخميس، وهو أعلى مستوى تبلغه أسعار النفط منذ نهاية 2014.

وعاد ارتفاع أسعار النفط على الميزانية الروسية، بحسب ما أعلنه نائب رئيس الوزراء أركادي دفوركوفيتش، بإيرادات إضافية بلغت في 2017 قرابة 800 مليار روبل (حوالي 14.28 مليار دولار).

في حين، أفاد تقرير لوكالة الطاقة العالمية بأن الميزانية الروسية حصدت عائدات إضافية في 2017 تقدر بـ 117 مليون دولار في اليوم، بينما، جنت الميزانية السعودية إيرادات إضافية تقدر بـ 100 مليون دولار يوميا.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين