وزيرة خارجية كندا: مؤتمر فانكوفر لا يهدف لإسقاط النظام في كوريا الشمالية
بواسطة admin بتاريخ 17 يناير, 2018 في 03:30 ص | مصنفة في العالم, فيديو, كندا | التعليقات مغلقة

وزيرة خارجية كندا: مؤتمر فانكوفر لا يهدف لإسقاط النظام في كوريا الشمالية

(حصري) – فانكوفر

أعلنت وزيرة خارجية كندا، كريستيا فريلاند، أن الدول التي شاركت في مؤتمر استضافته بلادها حول كوريا الشمالية، لا تهدد سكانها ولا تريد سقوط نظامها، وذلك خلافا لوعيد نظيرها الأميركي.

وفي الوقت الذي أكد فيه وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، أن الجهود الدبلوماسية لبلاده دأبت دائما على خيار عسكري قوى وتصميمي ضد كوريا الشمالية، قالت فريلاند في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي عقد في فانكوفر بكندا “نحن كمجموعة دول لا نضمر العداء لكوريا الشمالية ولا لشعبها ولا نبحث عن تغيير أو سقوط النظام، نريد حلا سلميا لهذه الأزمة (النووية) وتحقيق ما يخدم مصالحنا المشتركة والأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية”.

وتم بث المؤتمر الصحفي على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية.

ومع ذلك، أكدت وزيرة الخارجية الكندية أن الدول المشاركة في مؤتمر فانكوفر اتفقت على تشديد تنفيذ العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الديمقراطية.

وقالت فريلاند “ممثلو 20 بلدا هنا اتفقوا على ضرورة العمل معا من أجل ضمان الالتزام الصارم بالعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية. واتفقنا أيضا على اتخاذ خطوات كبيرة، من أجل عدم السماح لكوريا الشمالية بانتهاك للعقوبات”.

وعلاوة على ذلك، اعتبرت وزير الخارجية الكندية اليوم الأربعاء، أنه يتعين على المجتمع الدولي ممارسة ضبط النفس في تقييم المحادثات بين الكوريتين.

وقالت عقب الاجتماع حول كوريا الديمقراطية “إننا نهنئ كوريا الجنوبية على الحوار بين الكوريتين الذي بدأ هذا الشهر، واعتقد أنه يتعين علينا أن نبقى متحفظين في تقدير التقدم الذي تحقق، ولكن المفاوضات جيدة”.

وبدأت الأسبوع الماضي، بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية، وللمرة الأولى منذ عام 2015، محادثات بين مسؤولين رفيعي المستوى، بمشاركة رئيس لجنة السلام الكورية لي سونغ جوون ووزير التوحيد الوطني الكوري الجنوبي شو ميونغ – جيون. واتفق الطرفان على مشاركة الرياضيين الكوريين الشماليين في الأولمبياد الشتوي لعام 2018، الذي سيعقد في الفترة من 9 إلى 25 فبراير/شباط. وفي وقت سابق اليوم، وافقت سول وبيونغيانغ على إجراء محادثات عمل منتظمة.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين