بوتين: كيم جونغ أون فاز في هذه الجولة.. لا علاقة لتركيا بالهجوم على قاعدتينا في سوريا ونعرف من نفذه
بواسطة admin بتاريخ 11 يناير, 2018 في 12:30 م | مصنفة في العالم, فيديو | التعليقات مغلقة

بوتين: كيم جونغ أون فاز في هذه الجولة.. لا علاقة لتركيا بالهجوم على قاعدتينا في سوريا ونعرف من نفذه

(حصري) – موسكو

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا تعرف من نفذ الهجوم بالطائرات المسيرة على القاعدتين الروسيتين في حميميم وطرطوس بسوريا، مؤكدا أن تركيا لا علاقة لها بالحادث. في سياق اخر، اعتبر بوتين، أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، حقق انتصارا في المرحلة الحالية من المواجهة مع الولايات المتحدة.

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا تعرف من نفذ الهجوم بالطائرات المسيرة على القاعدتين الروسيتين في حميميم وطرطوس بسوريا، مؤكدا أن تركيا لا علاقة لها بالحادث.

وقال بوتين، في حوار أجراه اليوم الخميس، مع رؤساء تحرير أبرز صحف روسية، تعليقا على هذا الحادث “لقد تحدثت منذ وقت قليل، قبيل دخولي إلى هذه الغرفة، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبحثنا خلال مكالمتنا هذا الوضع، وأنا على يقين بأن كلا من العسكريين والقيادة والدولة في تركيا لا علاقة لهم بهذا الحادث”.

ووصف بوتين مدبري الهجوم، الذي تم تنفيذها انطلاقا من محافظة إدلب السورية الخاضعة للرقابة التركية في إطار اتفاقات مناطق وقف التصعيد، بـ(المستفزين)، إلا أنه شدد على أنهم ليسوا أتراكا.

وقال الرئيس الروسي في هذا السياق “هم مستفزون.. ليسوا أتراكا، ونعرف من هم وكم دفعوا ولمن على تنفيذ هذا الاستفزاز”.

وأوضح الرئيس الروسي “أن مثل هذه العمليات الاستفزازية تهدف إلى تقويض الاتفاقات، التي تم التوصل إليها سابقا”، مضيفا “أن الهدف الثاني منها يكمن في تدمير علاقات روسيا مع شركائها في تركيا وإيران”.

كما أكد بوتين أن الأراضي، التي انطلقت منها الطائرات، من المقرر أن تسيطر عليها تركيا، إلا أنه اعترف بأنه حتى روسيا غير قادرة أحيانا على التحكم بشكل كامل بالمناطق التي تدخل ضمن إطار مسؤوليتها، كما لا يستطيع أن ينفذ العسكريون الأتراك في بعض الأحيان جميع مهماتهم بنجاح قائلا “يجب عليهم، حسب الاتفاقات بيننا، إقامة نقاط مراقبة هناك، إلا أنهم لم يقوموا بذلك بعد لأن فعل ذلك ليس أمرا سهلا”.

وتابع الرئيس الروسي “سنواصل تعزيز شراكتنا مع تركيا، ونقوم الآن بتنسيق الإعداد للاجتماع بين ممثلي الحكومة والمعارضة السوريتين”. وأعرب بوتين عن أمله في أن تتم تسوية جميع القضايا ذات المعقدة.

وأكد بوتين مع ذلك “أن روسيا (لا شك) لديها في أن هذا الهجوم المزدوج على قاعدتي حميميم وطرطوس تم إعداده بشكل جيد للغاية”، مضيفا “نعلم أين ومتى جرى تسليم هذه الطائرات المسيرة وكم بلغ عددها”.

ولفت بوتين إلى أن الهجوم نفّذ باستخدام تكنولوجيا متطورة، مبينا “أود التشديد على أن هذه الطائرات مموهة على شكل آليات يدوية الصنع، إلا أنه من الواضح أن بعض عناصرها تحمل طابعا تكنولوجيا متطورا، بما في ذلك أنظمة الرصد الإلكتروني والتوجيه وإلقاء القذائف”.

بوتين: كيم جونغ أون فاز في هذه الجولة
في سياق اخر، اعتبر بوتين، أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، حقق انتصارا في المرحلة الحالية من المواجهة مع الولايات المتحدة.

وقال بوتين، في حوار مع رؤساء تحرير أبرز الصحف الروسية، ردا على سؤال حول التوتر في شبه الجزيرة الكورية “أعتقد أن السيد كيم جونغ أون، بلا شك، فاز في هذه الجولة من اللعبة، حيث نفذ مهمته الاستراتيجية”.

وأوضح بوتين “أن زعيم كوريا الشمالية يمتلك قنبلة نووية ويتوفر لديه صاروخ يصل مداه 13 ألف كيلومتر وبمقدوره الوصول إلى كل نقطة في الكرة الأرضية، بما في ذلك أراضي منافسيه المحتملة”.

وأعرب بوتين عن اعتقاده أن كيم جونغ أون (مهتم الآن بتهدئة الوضع وتسويته)، واصفا إياه بـ(السياسي المحترف الراشد تماما).

وشدد الرئيس الروسي مع ذلك على ضرورة (الانطلاق من الأوضاع الواقعية) و (العمل ببالغ الدقة) في حل قضية نزع الأسلحة النووية بمنطقة شبه الجزيرة النووية، مؤكدا “أن هذا الهدف لا يمكن تحقيقه إلا عبر الحوار والمفاوضات”.

وأضاف بوتين “أعتقد أنه مهما بدا هذا صعبا إلا أنه أمر ممكن في نهاية المطاف في حال تأكد جميع المشاركون في هذه العملية، بما في ذلك مواطنو كوريا الشمالية، بأن أمنهم يمكن ضمانه من دون السلاح النووي”.

جدير بالذكر أن روسيا تدعو باستمرار إلى ضرورة تسوية التوتر في شبه الجزيرة الكورية من خلال طرق دبلوماسية، منتقدة الخطاب الحربي شديد اللهجة الذي تمارسه في الآونة الأخيرة كوريا الشمالية من جهة والولايات المتحدة وحلفاؤها من جهة أخرى.

وتدين السلطات الروسية في آن واحد التجارب النووية واختبارات الصواريخ الباليستية، التي تنفذها كوريا الشمالية، وكذلك الخطوات العسكرية الاستفزازية، التي تتخذها باستمرار الولايات المتحدة على أراضي شبه الجزيرة الكورية.

وفي مبادرة تستهدف تخفيف التوتر والابتعاد عن اللجوء إلى أي إجراءات عسكرية، عرضت روسيا، بالتعاون مع الصين، في وقت سابق، خطة مشتركة لحلحلة القضية، تقترح فيها على “كوريا الشمالية أن تعلن، بقرار سياسي طوعي، عن وقف اختبارات التجارب النووية وعمليات الإطلاق التجريبي للصواريخ الباليستية”، فيما تدعو فيها بالمقابل “الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى الامتناع عن تنفيذ تدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق في كوريا الجنوبية”.

وبالتزامن مع ذلك تتضمن الخطة الروسية الصينية “أن تخوض الأطراف المتنازعة مفاوضات، وأن تحدد مبادئ مشتركة للعلاقات بينها، تشمل عدم استخدام القوة، والتخلي عن الإجراءات العدائية، والتعايش السلمي، والعزم على بذل الجهود لنزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية بهدف التسوية الشاملة لجميع القضايا، بما في ذلك النووية”.

وتنص الخطة الروسية الصينية أيضا على أنه يتعين على جميع الأطراف “أن تطرح، في إطار المفاوضات، وبشكل مقبول بالنسبة إليها جميعا، تشكيل آلية لإحلال السلام والأمن في آسيا الشمالية الشرقية، لكي يتم تحقيق تطبيع العلاقات بين دول المنطقة”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين