العراق يخسر مباراته مع الامارات بالضربات الترجيحية
بواسطة admin بتاريخ 2 يناير, 2018 في 04:36 م | مصنفة في رياضة, فيديو | التعليقات مغلقة

العراق يخسر مباراته مع الامارات بالضربات الترجيحية

(حصري) – الكويت

خسر المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، امام نظيره الاماراتي بفارق الركلات الترجيحية، ليتأهل الاخير الى المباراة النهائية لبطولة الخليج.

وجرت المباراة بين الفريقين على ملعب جابر الأحمد في الكويت لحساب الدور شبه النهائي من بطولة الخليج 23.

وانتهى الوقت الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل بدون أهداف ليلجأ الفريقان الى الركلات الترجيحية، والتي حسمها الاماراتيون بنتيجة (4-2).

وبهذا تأهل المنتخب الاماراتي لملاقاة المنتخب العماني في المباراة النهائية للبطولة.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، حيث كان المنتخب العراقي الافضل في الشوط الأول، بينما كان الابيض الاماراتي الأفضل في الشوط الثاني، والأخطر في الفرص التي اتيحت له على مستوى الشوطين، وهو مانفس ماتكرر في الشوطين الاضافيين، حيث كان الامارات الأخطر في الشوط الثالث والعراق الأفضل في الشوط الرابع.

والشوط الأول سيطرت عليه حالة من الحذر على الفريقين في النصف ساعة الأولى، حتى بدأ المنتخب العراقي بمرور الوقت السيطرة على منطقة وسط الملعب وبدأ في تنظيم أكثر من هجمة على مرمى نظيره الاماراتي وإن لم تشكل خطورة حقيقية.

ووسط السيطرة النسبية للمنتخب العراقي، كاد المنتخب الاماراتي أن يسجل الهدف الأول بعدما انطلق محمد برغش لاعب الامارات من الجهة اليمنى وتخطى مدافعي العراق وانفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة ارتطمت بالقائم العراقي لتضيع أخطر فرص الشوط، ثم أضاع علي مبخوت لاعب الامارات هدفا آخر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما وقعت الكرة من يد حارس العراق لتجد مبخوت الذي لم يتوانى عن تسديدها قبل أن يتصدى لها الحارس العراقي مجدداً.

وفي الشوط الثاني، ظل الوضع على ماهو عليه من سيطرة متبادلة بين الفريقين اللذين فشل كل منهما في حل طلاسم دفاع منافسه، وكاد علي مبخوت أن يحسم المباراة في الدقائق الاخيرة لكنه اضاع انفراد ولجأ الفريقين للوقت الاضافي.

وواصل المنتخب الاماراتي تفوقه النسبي في بداية الشوط الاضافي الأول وامتلك زمام الأمور بشكل أكبر وسط تراجع من نظيره العراقي لكن دون خطورة او ترجمة حقيقية لتلك السيطرة.

وفي الشوط الثاني الاضافي، بدأ العراق بقوة وأهدر أكثر من فرصة، بعدها هدأت الامور في الملعب حتى لجأ الفريقين لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح سجل للامارات كل من علي مبخوت وعمر عبد الرحمن وخميس اسماعيل ومحمد المنهالي، وأحرز للعراق كل من سعد الأمير وأمجد عطوان وأضاع علاء الزهرة وهمام طارق.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم خاطب اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 23 في السماح للاعبي المنتخب الوطني، بوضع شارة سوداء.

وجاء في الكتاب الرسمي للاتحاد أرسله علي جبار عبد الرضا النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة ورئيس وفد العراق في خليجي 23 الى اللجنة المنظمة للبطولة “بالنظر لوفاة لاعب منتخب العراق الأسبوق وأحد نجوم بطولة كأس الخليج (علي كاظم) يرجى التفضل بالموافقة على السماح للاعبي منتخب العراق بوضع شارة حداد سوداء على الذراع والوقوف دقيقة حداد استذكاراً للخدمات التي قدمها الفقيد وذلك خلال مباراة منتخبنا اليوم مع منتخب الامارات العربية المتحدة في دور نصف النهائي لخليجي 23″.

وتوفي اليوم اللاعب العراقي الدولي علي كاظم عن عمر 69 عاماً بعد صراع طويل من المرض.

وكان كاظم نجماً لامعاً في تاريخ الكرة العراقية وله سجل حافل من الانجازات ستبقى عالقة في أذهان الاجيال.

وكان مدرب المنتخب الوطني، باسم قاسم، قد أعلن في وقت سابق من اليوم عن التشكيلة الأساسية لاسود الرافدين في مباراة الامارات في نصف نهائي كأس الخليج 23.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي: حراسة المرمى: جلال حسن. خط الدفاع: علاء مهاوي، علي فائز، احمد إبراهيم، علي بهجت. خط الوسط: أمجد عطوان، همام طارق، علي حصني، حسين علي، كامل. خط الهجوم: ايمن حسين.

و خطف المنتخب العراقي صدارة المجموعة الثانية، بعد أن حصد 7 نقاط، بتعادل مع البحرين، وفوزين على قطر واليمن.

يشار ان المنتخب العراقي نجح، في الفوز ببطولة كأس الخليج 3 مرات، وكان ذلك أعوام 1979 و1984 و1988.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين