المحكمة الاميركية العليا تقر حظر دخول مواطني 6 دول مسلمة
بواسطة admin بتاريخ 5 ديسمبر, 2017 في 01:00 ص | مصنفة في خبراليوم, فيديو | لا تعليقات

المحكمة الاميركية العليا تقر حظر دخول مواطني 6 دول مسلمة

(حصري) – واشنطن

وافقت المحكمة الأميركية العليا على التطبيق الكامل للمرسوم الذي وقعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يقضي بحظر دخول مواطني 6 دول مسلمة إلى الولايات المتحدة.

ولكن تطبيق هذه المرسوم على مسافري الدول الست وهي: تشاد وإيران والصومال وسوريا واليمن وليبيا لا يزال يواجه تحديات قانونية.

ورفع سبعة من القضاة التسعة الأوامر القضائية التي كانت قد أوقفت تنفيذ هذا القرار التنفيذي.

ووافقت المحكمة العليا – أرفع محكمة في الولايات المتحدة – على النسخة الثالثة من هذا المرسوم الذي قدمه ترامب.

وتضمن مرسوم حظر السفر أيضاً قيوداً على المسافرين من كوريا الشمالية وبعض المسؤولين الحكوميين في فنزويلا.

وكان قاض فيدرالي قد أوقف العمل بأمر ترامب التنفيذي في يونيو/حزيران، معتبرا إياه (غير دستوري وضاراً بمصالح الولايات المتحدة).

وستنظر محاكم فيدرالية في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، وريتشموند في ولاية فيرجينا في مزيد من الحجج القانونية الخاصة بالحظر هذا الأسبوع.

وكانت المحكمة العليا رفعت جزئيا الأوامر القضائية التي منعت تنفيذ قرارات ترامب في يونيو/حزيران.

وقد أوقفت المحاكم قرار حظر السفر إلى حد ما في وقت سابق:
- في يناير/كانون الثاني، وقع ترامب على قرار الحظر كما علق دخول جميع طالبي اللجوء، وقد أدى هذا القرار إلى موجة من الاحتجاجات والتحديات القانونية في الكثير من الولايات الأميركية.

- وفي مارس/آذار، أعفت نسخة معدلة من قرار ترامب حاملي بطاقة (الغرين كارد) وأصحاب الجنسيات المزدوجة، وفي يونيو/حزيران رفعت المحكمة العليا جزئيا الأوامر القضائية التي منعت تنفيذ قرارات ترامب، بما في ذلك حظر دخول اللاجئين لمدة 120 يوما.

- أضاف ترامب في أيلول/سبتمبر إلى لائحة الدول التي يحظر دخول مواطنيها إلى أميركا دولتين ليس بها أغلبية مسلمة هي: كوريا الشمالية وفنزويلا.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين سوريا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل