تركيا تدين والسعودية تعزي العراق وذوي الضحايا بالهجوم الارهابي في النهروان
بواسطة admin بتاريخ 28 نوفمبر, 2017 في 05:18 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, ملفات وتقارير | التعليقات مغلقة

تركيا تدين والسعودية تعزي العراق وذوي الضحايا بالهجوم الارهابي في النهروان

(حصري) – بغداد

دانت الحكومة التركية، اليوم الثلاثاء، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف سوقاً شعبياً بمنطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، والذي راح ضحيته العشرات من المواطنين، مؤكدة استمرارها بدعم العراق في محاربته التنظيمات الإرهابية. كما دانت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، الهجوم الإرهابي. في السياق، دانت الخارجية بمملكة البحرين التفجير الإرهابي الذي وقع في منطقة النهروان. الى ذلك، أدانت منظمة التعاون الاسلامي الهجوم الانتحاري في منطقة النهروان. فيما دانت الامم المتحدة ودولة قطر في وقت سابق اليوم، الهجوم الارهابي.

دانت الحكومة التركية، اليوم الثلاثاء، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف سوقاً شعبياً بمنطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، والذي راح ضحيته العشرات من المواطنين، مؤكدة استمرارها بدعم العراق في محاربته التنظيمات الإرهابية.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، “تلقينا ببالغ الحزن نبأ سقوط 17 شهيداً ، وأكثر من 30 جريحا جراء هجوم إرهابي وقع في منطقة النهروان التابعة لبغداد”.

وأضاف البيان “نقدم التعازي للشعب العراقي الشقيق والصديق، ونسأل الله أن يتغمد الشهداء برحمته، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

وجاء في البيان “ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الشنيع، وإن مثل هذه الهجمات التي تقع في وقت حقق فيه العراق تقدما مهما في محاربة الإرهاب، لن تمنع جهوده الرامية لضمان السلم الاجتماعي في البلاد”.

وأكد البيان “أن تركيا ستواصل بحزم دعم العراق في محاربته التنظيمات الإرهابية”.

السعودية تعزي العراق وذوي الضحايا بالهجوم الارهابي في النهروان
دانت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة النهروان في العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة الانباء السعودية، عن مصدر بوزارة الخارجية قوله، “ان السعودية تدين وتستنكر بشدة الهجوم الذي استهدف سوقا بمنطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة بغداد، مخلفا عددا من الشهداء والجرحى”.

وأضاف المصدر “ان السعودية تقدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا والحكومة وشعب جمهورية العراق، وتمنياته للجرحى بسرعة التعافي، مجددا وقوف المملكة وتضامنها مع العراق الشقيقة ضد التطرف والإرهاب”.

البحرين تُدين
في السياق، دانت الخارجية بمملكة البحرين التفجير الإرهابي الذي وقع في منطقة النهروان بالعاصمة العراقية بغداد وأدى إلى اشتشهاد وإصابة عدد من الأشخاص.

وأكدت، تضامن مملكة البحرين مع العراق في مكافحة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وأعربت عن بالغ التعازي لأهالي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

منظمة التعاون الإسلامي تدين
الى ذلك، أدانت منظمة التعاون الاسلامي الهجوم الانتحاري في منطقة النهروان جنوب العاصمة العراقية بغداد، الذي أدى الى سقوط عدد من الضحايا الأبرياء بين شهداء وجرحى.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على أن هذه الأعمال الإرهابية التي استهدفت المواطنين الأبرياء تتنافى مع تعاليم الدين الاسلامي السمحة وكافة الشرائع السماوية والمبادئ الانسانية والأخلاقية.

وحث الحكومة العراقية والشعب العراقي بكل أطيافه والقوى السياسية العراقية على التصدي للإرهاب بكافة أشكاله وصوره، الذي يستهدف إثارة الفتنة بين طوائفه، مشددا على التزام المنظمة مواصلتها التنسيق مع الحكومة العراقية لعقد مؤتمر المصالحة الوطنية في بغداد (مكة 2) وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتحقيق الامن والاستقرار في العراق، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا متمنياُ الشفاء العاجل للجرحى.

فيما دانت الامم المتحدة ودولة قطر في وقت سابق اليوم، الهجوم الارهابي الذي وقع في سوق شعبي بمنطقة النهروان جنوب شرقي بغداد مساء امس الاثنين وراح ضحيته العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، امس الاثنين، أن انتحاريين اثنين أطلقا النار على المواطنين في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، قبل قتل أحدهما وتفجير الآخر نفسه ، فيما وصلت الحصيلة النهائية للهجوم والتفجير الانتحاري في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة بغداد إلى 45 شهيداً وجريحاً.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين سوريا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل