الراعي يلتقي القيادة السعودية والحريري في الرياض
بواسطة admin بتاريخ 14 نوفمبر, 2017 في 07:37 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

الراعي يلتقي القيادة السعودية والحريري في الرياض

(حصري) – الرياض

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم، البطريرك اللبناني مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق المارونيين.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها الراعي إلى المملكة وتأتي في خضم الأزمة التي نشأت بين البلدين بعد إعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته من داخل العاصمة السعودية.

ولاحقا، التقى البطريرك اللبناني الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، واستعرضا خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين المملكة ولبنان، وبحثا عددا من الموضوعات المتعلقة بدور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وحضر اللقاء وزير الدولة لشؤون الخليج ثامر السبهان.

وتوجه الراعي، عقب ذلك للقاء رئيس الحكومة اللبناني المستقيل سعد الحريري في محل إقامته بالرياض.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للراعي وهو جالس إلى جانب الحريري في مقر إقامته بالمملكة، وقد بدا في غاية السعادة والانشراح وهو يتبادل الحديث مع جليسه.

ونشر الحريري تغريدة على (تويتر) عقب لقاءه الراعي، قال فيها “يا جماعة أنا بألف خير وإن شاء الله أنا راجع هل يومين خلينا نروق”، في إشارة إلى السياسيين في بلاده الذين اتهموا السعودية باحتجازه وإجباره على تقديم الاستقالة.

وكان البطريرك الماروني بشارة الراعي وصل أمس من لبنان إلى السعودية للقاء العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

ولدى وصوله إلى الرياض، تحدث البطريرك إلى حشد من أبناء الجالية أمام مقر السفارة اللبنانية عن علاقة (الأخوة والصداقة) التي تربط بين لبنان والسعودية، وقال “إن هناك تاريخا من الصداقة مع هذه المملكة العزيزة”.

وقال القائم بالأعمال السعودي في لبنان وليد البخاري إنه حمل طلبا من الرئيس اللبناني ميشال عون إلى ولي العهد للتدخل لعودة الحريري إلى لبنان.

وبدوره، قال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان -والذي كان في مقدمة مستقبلي البطريرك في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض- “إن زيارة البطريرك تؤكد نهج المملكة للتقارب والتعايش السلمي والانفتاح على جميع مكونات الشعوب العربية” وذلك في تغريدة على (تويتر).

وذكرت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية أن الراعي وصل إلى قاعدة الملك سلمان الجوية على متن طائرة خاصة، وكان في استقباله وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان.

وأضافت الوكالة أن البطريرك الماروني سيغادر مساء اليوم الرياض متوجها إلى روما للمشاركة في عدد من اجتماعات الكنيسة.

تجدر الإشارة إلى أن الحريري أعلن استقالته في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري من الرياض، الأمر الذي أثار ردود أفعال قوية على الساحة اللبنانية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين سوريا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل