الجعفري: العراق يعمل على معالجة التركة الثقيلة للحرب على داعش
بواسطة admin بتاريخ 13 نوفمبر, 2017 في 04:26 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | لا تعليقات

الجعفري: العراق يعمل على معالجة التركة الثقيلة للحرب على داعش

(حصري) – بغداد

تسلـَّم وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ نسخة من أوراق اعتماد بورنبونغ جانيت تاون سفير تايلاند الجديد غير المُقِيم لدى العراق، واستعرض الطرفان العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وبانكوك، وآفاق الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين. في السياق، تسلـَّم الجعفريّ نسخة من أوراق اعتماد ليونايدس بي كونتوفونيسيوس سفير اليونان الجديد لدى بغداد، وجرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأثينا، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وأكّد الجعفريّ بحسب بيان للخارجية، “أنَّ العراق يسعى لتجاوز الأطر التقليديَّة في إبرام العلاقات، ويُؤكّد على ضرورة توطيدها عبر تبادُل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”.

وأشار، إلى “الانتصارات التي حقّقتها قواتنا الأمنيَّة بمُختلِف صُنوفها”، مُوضِحاً “ما كان لهذا النصر أن يتحقـَّق لولا إصرار الشعب العراقيِّ على المُواجَهة، وتحقيق الانتصار، وتوحُّد صفِّ القوى السياسيَّة باتجاه دحر على عصابات (داعش) الإرهابيَّة، والدعم الدوليّ الذي تلقاه العراق”.

وحذر الجعفري من “أنَّ عصابات (داعش) خطر عالميّ، وليست خطراً محليّاً، وهزيمتها في أيِّ بلد نصر لكلِّ دول العالم”، لافتاً إلى “أنَّ العراق يعمل على معالجة التركة الثقيلة التي خلّفتها الحرب على (داعش)، وتتجلّى بإسناد العراق في مرحلة الإعمار، والبناء”.

ودعا وزير الخارجية إلى “أهمِّـيَّة تفعيل عمل اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة-التايلنديَّة في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين” مُعرباً عن تمنياته بالنجاح للسفير في أداء مهامِّ عمله وتعزيز العلاقات، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ ما من شأنه تسهيل عمل البعثة الدبلوماسيّة.

من جانبه قد بورنبونغ جانيت تاون سفير تايلاند الجديد غير المُقيم لدى العراق قدَّم التهنئة للوزير الجعفري بالانتصارات التي حقّقتها قواتنا الأمنيَّة في حربها على عصابات (داعش) الإرهابيَّة، مُؤكّداً استعداد بلاده للتعاون مع العراق “نحن مُستعِدُّون للتعاون مع العراق ومُواجَهة إرهابييّ (داعش)”، مُوضِحاً “سأعمل على تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين بلدينا”.

الجعفريّ وزير الخارجيَّة العراقـيَّة يتسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفير اليونان الجديد لدى بغداد
في السياق، تسلـَّم الجعفريّ نسخة من أوراق اعتماد ليونايدس بي كونتوفونيسيوس سفير اليونان الجديد لدى بغداد، وجرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأثينا، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وتمنّى الجعفريّ للسفير الموفقية، والنجاح في مهامِّ عمله ببغداد، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم للبعثة الدبلوماسيَّة؛ لزيادة حجم التعاون، والتنسيق بين البلدين.

مُبيِّناً “أنَّ العراق انتصر في حربه ضدّ عصابات (داعش) الإرهابيَّة، وهذا الانتصار تحقّق بوقوف الدول الصديقة إلى جانبه”.

مُشيراً إلى ضرورة استمرار دعم المُجتمَع الدوليِّ، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتيَّة للمُدُن العراقـيَّة.

داعياً إلى أهمِّـيَّة تسهيل منح سمات الدخول (الفيزا) للعراقـيِّين الراغبين في زيارة أثينا، وضرورة دعم الاتفاقـيَّات بين البلدين في المجالات كافة، وعقد اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانيَّة، وغرف التجارة بين البلدين، والاستمرار بعقد اجتماعات مُنتدى الحضارات العريقة.

من جانبه ليونايدس بي كونتوفونيسيوس سفير اليونان الجديد لدى بغداد أكّد حرص بلاده على الارتقاء بمُستوى العلاقات، وتعميق التعاون المُشترَك بما يخدم مصلحة البلدين، مُهنئاً الشعب العراقيَّ بالانتصارات التي حققها في حربه ضدّ عصابات (داعش) الإرهابيَّة.

كاشفاً أنَّ من أولويَّات عمله تسهيل إجراءات منح سمات الدخول (الفيزا) للعراقـيِّين الراغبين في زيارة اليونان؛ لما لها من أثر كبير في تعميق العلاقات الثنائيَّة.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي سوريا المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة