دول العالم تعزي العراق وايران بضحايا الزلزال
بواسطة admin بتاريخ 13 نوفمبر, 2017 في 04:58 ص | مصنفة في ملفات وتقارير | لا تعليقات

(حصري) – بغداد – عواصم

اعلن قادة دول العالم عن تعازيهم للرئيسين العراقي فؤاد معصوم والإيراني حسن روحاني، في ضحايا الزلزال الذي ضرب البلدين، يوم أمس الأحد، وخلف مئات القتلى، وآلاف الجرحى.

عبر الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، عن حزنه الشديد جراء الخسائر بالأرواح والاضرار بسبب الزلزال الذي ضرب مساء أمس الاحد، منطقة الحدود بين ايران والعراق.

ونقل بيان صادر عن الأمم المتحدة تعازي الأمين العام الى الاسر المنكوبة والى حكومات وشعبي ايران والعراق، وهو يتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وبحسب البيان فأن الامين العام اثنى على الجهود المبذولة على الصعيد المحلي في هذا الصدد، مشيرا أن الامم المتحدة تقف على استعداد للمساعدة عند الاقتضاء.

وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، اليوم الاثنين، تعازيه للرئيسين العراقي فؤاد معصوم والإيراني حسن روحاني، في ضحايا الزلزال الذي ضرب البلدين، يوم أمس الأحد، وخلف مئات القتلى، وآلاف الجرحى.

وقال موقع (الكرملين) في بيان، وفق ما نقلت وسائل إعلام روسية، “إن بوتين أبرق معزيا للرئيسين العراقي والإيراني، بضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة الليلة الماضية”.

وعبّر وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، اليوم الاثنين، عن تعازيه للضحايا الذين سقطوا جراء الزلزال الذي ضرب العراق ومناطق في إيران.

وجاءت تصريحات الوزير الالماني عبر مؤتمر صحافي عقده اليوم الاثنين، ونقلته وسائل اعلام عالمية.

فيما اعرب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن تعازيه للعائلت المتضررة من الزلزال الذي وقع في العراق وايران. وغرد على صفحته الخاصة في (تويتر) قائلاً “ان الخبر المحزن جاء من العراق وايران اليوم وان الكنديين يعربون عن تعازيهم الصادقة للعائلات المتضررة من الزلزال الذي اصاب المنطقة”.

وفي تغريدة عبر (تويتر) أعرب رئيس وزراء الهند ناريندا مودي عن تعازيه للأسؤ المتضررة من الزلزال الذي وقع في العراق وايران.

كذلك قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعازيه للشعبين العراقي والايراني في ضحايا الزلزال الذي وقع أمس الأحد.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الاثنين، أن بلاده مستعدة لمساعدة متضرري زلزال شمالي العراق.

وقال جاويش أوغلو في تغريده عبر حسابه على موقع (تويتر)، “إن تركيا مستعدة لإرسال فرق إنقاذ ومواد إغاثة لمتضرري الزلزال في العراق”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ، أن بلاده أرسلت 4 آلاف خيمة و7 آلاف بطانية لصالح متضررين زلزال شمالي العراق.

ووصل فريق بحث وإنقاذ تركي، اليوم الاثنين، إلى منفذ (خابور) الحدودي مع العراق تمهيدا للانتقال إلى مناطق تضررت من زلزال شمالي العراق.

وبحسب، وكالة الأناضول، فأن الفريق مؤلف من 30 شخصا و5 سيارات، ويتبع لفرع مديرية الكوارث والطوارئ في ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد.

وأعربت الحكومة الباكستانية، اليوم الاثنين، عن تعازيها لكل من إيران والعراق في ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية بينهما الليلة الماضية وأسفر عن مقتل وإصابة المئات من الأشخاص.

وأعرب وزير الخارجية الباكستاني خواجة محمد آصف – حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأميركية- عن أسفه لسقوط العديد من الضحايا جراء هذا الزلزال في كل من إيران والعراق، واصفا هذه الهزة الأرضية بـ(الكارثة المأساوية).

كما أعرب الوزير الباكستاني عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا الزلزال في الدولتين.

وأعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الإثنين، عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المناطق الحدودية بين العراق وإيران، مساء أمس الأحد، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في كلا البلدين.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، وقوف مصر مع شعبي العراق وإيران، في تلك المحنة، مقدمة خالص المواساة والتعازي لأسر الضحايا.

كما بعث أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الاثنين، ببرقيتي تعزية إلى رئيس العراق فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي بضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة السليمانية وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين وتدمير المرافق العامة والمنشآت.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية (كونا)، “إن الصباح وولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح بعثا ببرقيتي تعزية الى الرئيس فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق الشقيقة وإلى حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء ضمنهما خالص تعازيهما وصادق مواساتهما بضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة السليمانية سائلين المولى تعالى يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية”.

واشارت الوكالة الى “ان الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بعث ايضا ببرقيتي تعزية مماثلتين”.

وبعث جلالة الملك عبداالله الثاني، اليوم الاثنين، برقية تعزية إلى الرئيس العراقي فؤاد معصوم بضحايا الزلزال الذي ضرب شمال شرق العراق يوم أمس الأحد، وأودى بحياة عدد من الضحايا وإصابة آخرين.

وعبر جلالته، في البرقية، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة للرئيس معصوم وأسر الضحايا والشعب العراقي الشقيق بهذا المصاب الأليم، سائلا االله جلت قدرته أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كما بعث جلالة الملك برقية تعزية إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني بضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في إيران، وأودى بحياة مئات الضحايا وإصابة آلاف آخرين، معربا جلالته عن تعازيه ومواساته للرئيس الإيراني وأسر الضحايا بهذا المصاب الأليم، سائلا االله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وكشف قسم الرصد الزلزالي في هيئة الانواء الجوية، اليوم الاثنين، عن حدوث 100 هزة ارتدادية بعد هزة الامس، فيما اشار الى ان درجاتها كانت متفاوتة.

وضربت هزة ارضية، امس الاحد، العاصمة بغداد وعددا من المحافظات ادت الى سقوط ضحايا وتضرر عدد كبير من الابنية، فيما افاد شهود عيان أن الهزة شملت اقصى جنوب العراق واقصى شماله.

وارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب مناطق غرب إيران مساء الاحد، الى مقتل 200 شخص واصابة 1684 آخرين بجروح.

الى ذلك أعلنت حكومة منطقة كردستان العراق، وقوع ضحايا نتيجة زلزال عنيف ضرب مدينة حلبجة، ووصلت هزاته الارتدادية لعدة دول ومدن عراقية.

واعلنت السليمانية وحلبجة وادارة كرميان تعطيل الدوام الرسمي بعد الزلزال، الذي سقط قتلى وجرحى على اثره في المناطق الحدودية مع ايران، وشعر به سكان تركيا والكويت والسعودية واغلب المدن العراقية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي سوريا المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة