معصوم يصادق على قانون التعديل الاول لقانون العفو العام
بواسطة admin بتاريخ 2 نوفمبر, 2017 في 08:14 ص | مصنفة في خبراليوم, فيديو | التعليقات مغلقة

معصوم يصادق على قانون التعديل الاول لقانون العفو العام

(حصري) – بغداد

صادق رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، اليوم الخميس، على قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم 27 لسنة 2016. في السياق، أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية اليوم الخميس، إن رئيس الجمهورية صادق على عدد من أحكام الإعدام، مشيرا إلى أن المشمولين بها من المدانين بارتكاب جرائم خطيرة. على صعيد اخر، تسلم رئيس الجمهورية في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس، أوراق اعتماد سفير جمهورية سلوفينيا الجديد لدى العراق السيد ايغور جوكيتش. وكان معصوم قد وجه، أمس الاربعاء، برقية تهنئة إلى الصابئة المندائيين في العراق والعالم، بمناسبة عيد (دهوا هنينا – (عيد الازدهار)، مشددا على أهمية اعلاء قيم التسامح والتأخي والمحبة والسلام.

صادق رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، اليوم الخميس، على قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم 27 لسنة 2016.

واوضح المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، “ان هذا القانون الذي صوت عليه مجلس النواب في وقت سابق، شرع لخطورة الجرائم الارهابية وجرائم خطف الاشخاص على المجتمع وخاصة التي ارتكبت بعد 10/6/2014 وبغية عدم اتاحة الفرصة لمرتكبيها من الافلات من العقاب ولعدم تشجيع الاخرين على ارتكابها ولغرض زيادة مبلغ الغرامة على العقوبة المستبدلة أو التدبير”.

واضاف “ان هذا القانــــــون ارسل للنشر في الجريدة الرسمية”.

معصوم يصادق على عدد من أحكام الإعدام
في السياق، أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية اليوم الخميس، إن رئيس الجمهورية صادق على عدد من أحكام الإعدام، مشيرا إلى أن المشمولين بها من المدانين بارتكاب جرائم خطيرة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية إن المراسيم الموقعة أرسلت إلى السلطة التنفيذية المعنية لغرض تنفيذ هذه الأحكام بالمدانين بها.

معصوم يتسلم أوراق اعتماد السفير السلوفيني
على صعيد اخر، تسلم رئيس الجمهورية في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس، أوراق اعتماد سفير جمهورية سلوفينيا الجديد لدى العراق السيد ايغور جوكيتش.

وأكد الرئيس معصوم خلال المراسيم تطلع العراق إلى تطوير وتعميق علاقات الصداقة والتعاون مع سلوفينيا، لاسيما في المجالات الصناعية والزراعية والتجارية، بما يخدم مصالح شعبي البلدين الصديقين.

من جانبه أكد السفير السلوفيني تصميم بلاده على بذل كل جهد ممكن لتوطيد أطر التعاون والعلاقات مع العراق في جميع الميادين، مجددا دعم سلوفينيا للعراق في حربه ضد الارهاب.

معصوم يهنئ الصابئة المندائيين بعيد الازدهار
وكان معصوم قد وجه، أمس الاربعاء، برقية تهنئة إلى الصابئة المندائيين في العراق والعالم، بمناسبة عيد (دهوا هنينا – (عيد الازدهار)، مشددا على أهمية اعلاء قيم التسامح والتأخي والمحبة والسلام. في ما يلي نصها:

“مع حلول عيد (دهوا هنينا – عيد الازدهار)، الذي يحتفل به الصابئة المندائيون في العراق وفي كل أنحاء العالم، نتقدم بأحر التهاني وخالص التبريكات إلى جميع الأخوات والأخوة الصابئة في كل مكان بهذه المناسبة السعيدة، متمنين لهم جميعا الخير والسلام في بلدهم وموطنهم الأول العراق، داعين العلي القدير أن يعيد هذا العيد على الأخوة المندائيين وعلى سائر العراقيين، بالخير والازدهار والسلام.
وكل عام والجميع بخير.

فؤاد معصوم
رئيس الجمهورية”

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي سوريا المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة