توتال النفطية تسعى للاستثمار في مشروع الناصرية النفطي
بواسطة admin بتاريخ 13 أكتوبر, 2017 في 07:23 ص | مصنفة في اقتصاد | التعليقات مغلقة

توتال النفطية تسعى للاستثمار في مشروع الناصرية النفطي

(حصري) – بغداد

أكد مدير شركة (توتال) الفرنسية في العراق، ثيري أوتين، اليوم الجمعة، رغبة شركته بتوسيع عملها في العراق والمشاركة والاستثمار في تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية في تطوير قطاع النفط والغاز في البلاد، ومنها مشروع الناصرية المتكامل وحقل مجنون جنوب البلاد. في السياق، استقبل وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي، رئيس شركة بتروجاينا الصينية في الشرق الاوسط (جو زي) والوفد الموافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل توسيع عمل الشركة في مشاريع قطاع النفط والغاز في البلاد وخصوصا في قطاع المصافي.

أكد مدير شركة (توتال) الفرنسية في العراق، ثيري أوتين، اليوم الجمعة، رغبة شركته بتوسيع عملها في العراق والمشاركة والاستثمار في تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية في تطوير قطاع النفط والغاز في البلاد، ومنها مشروع الناصرية المتكامل وحقل مجنون جنوب البلاد.

وقال أوتين في لقاء جمعه مع وزير النفط العراقي، جبار اللعيبي، اليوم، “إن شركته تبحث سبل توسيع عملها في مشاريع قطاع النفط والغاز في البلاد والاستثمار في مشروع الناصرية المتكامل”.

من جانبه، أكد وزير النفط، جبار اللعيبي، وجود فرص استثمارية كثيرة أمام الشركات وبما يحقق تطوير القطاع النفطي في البلاد، مشيرا الى سعي الوزارة لتهيئة البيئة المناسبة للعمل، واثنى على رغبة شركة توتال بالاستثمار في مشروع الناصرية النفطي المتكامل والذي يعد من بين اكبر الفرص الاستثمارية في القطاع النفطي.

يذكر أن العلاقات بين العراق وفرنسا تشهد تطوراً في عدة ومنها قطاع الطاقة والنفط وهناك رغبة مشتركة بين الطرفين لزيادة آفاق التعاون وتعزيز الشراكة الاقتصادية وبما يخدم مصلحة البلدين.

وزير النفط يستقبل رئيس شركة بتروجاينا ويبحث معه تطوير قطاع المصافي
في السياق، استقبل وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي، رئيس شركة بتروجاينا الصينية في الشرق الاوسط (جو زي) والوفد الموافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل توسيع عمل الشركة في مشاريع قطاع النفط والغاز في البلاد وخصوصا في قطاع المصافي.

واكد اللعيبي حرص الوزارة على تطوير قطاع التصفية في البلاد وزيادة الانتاج من خلال خططها الرامية بالوصول الى الاكتفاء الذاتي وتغطية الحاجة المحلية من المشتقات النفطية وتحويل العراق الى مصدر لها عبر تنفيذ المشاريع الاستثمارية المتخصصة في قطاع المصافي كمشروع مصفى الناصرية وكركوك وميسان، فضلا عن مصاف اخرى في وسط وشمال وجنوب العراق.

من جانبه اكد رئيس شركة بتروجاينا الصينية في الشرق الاوسط (جو زي) رغبة شركته بتوسيع عملها في العراق والمشاركة في تنفيذ مشاريع تطوير قطاع المصافي ومنها مصفى الناصرية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة