الاتحاد الأوربي يقدم حزمة مساعدات للعراق بقيمة 60 مليون يورو
بواسطة admin بتاريخ 12 أكتوبر, 2017 في 11:01 ص | مصنفة في اقتصاد | لا تعليقات

الاتحاد الأوربي يقدم حزمة مساعدات للعراق بقيمة 60 مليون يورو

(حصري) – بغداد

قرر الاتحاد الأوربي، اليوم الخميس، تقديم حزمة مساعدات للعراق بقيمة 60.4 مليون يورو لإقامة مشاريع في المناطق التي استعادتها الحكومة العراقية من سيطرة (داعش) الإرهابي.

وقالت المفوضية الأوربية، في بيان لها، إن المساعدات تضم 50.4 مليون يورو لإعادة الخدمات الاساسية وإصلاح البنى التحتية العامة وكذلك إعادة الحياة للنشاط الاقتصادي من خلال تقديم منح للمشاريع الصغيرة.

وأشارت إلى أنه سيتم تقديم المساعدات من خلال مؤسسة (التمويل لدعم الاستقرار) التابعة لبرنامج التنمية في الأمم المتحدة التي تعمل في المناطق المحررة بمحافظات الأنبار وصلاح الدين وكركوك ونينوى وديالى.

ووفق البيان، فإن حزمة المساعدات الأوربية تضم كذلك، 10 ملايين يورو للاستمرار في تسهيل عملية تنظيف الأراضي المحررة التي تعرضت للتلوث من المتفجرات.

وسيتم تقديم الجزء الأخير من المساعدات، بحسب بيان المفوضية الأوربية، عن طريق جهاز مكافحة الألغام في الأمم المتحدة، وسيساعد ذلك على خلق ظروف تسمح بعودة آمنة وطوعية لأكثر من 3 ملايين نازح إلى المناطق المحررة.

وذكر البيان أن المساعدات الإنسانية والمالية التي قدمها الاتحاد الأوربي للعراق بلغت 608.4 ملايين يورو، منذ سيطرة (داعش) على ثلث مساحة البلاد، صيف 2014.

من جانبها، قالت مفوضة الاتحاد الأوربي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني، في البيان نفسه، “إننا في هذه المرحلة المهمة نقف إلى جانب الشعب والسلطات العراقية فقد أظهروا شجاعة وقوة في حربهم ضد (داعش)”.

وأضافت موغريني، “سنستمر في نشر الاستقرار في المناطق المحررة عبر تحسين الأبعاد السياسية والإنسانية والأمنية والتنموية” مبينة “إن من الشروط الواجب توفرها لتحقق المصالحة أن يعود النازحون لديارهم وأن يتحقق الاستقرار الطويل الأمد في العراق”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة سوريا المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة