رئاسة جمهورية العراق تدين التفجير الإجرامي في مقهى شعبي بقضاء هيت
بواسطة admin بتاريخ 12 أكتوبر, 2017 في 08:30 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | لا تعليقات

رئاسة جمهورية العراق تدين التفجير الإجرامي في مقهى شعبي بقضاء هيت

(حصري) – بغداد

أدان رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم التفجير الإرهابي الانتحاري في مقهى شعبي بقضاء هيت. على صعيد اخر، استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس، السفير الأميركي لدى العراق دوغلاس سيليمان.

أدان رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم التفجير الإرهابي الانتحاري في مقهى شعبي بقضاء هيت.

ونقل بيان لمكتبه، “ادانة رئيس الجمهورية للتفجير الارهابي الانتحاري الذي استهدف اليوم رواد مقهى شعبي بمنطقة الدوارة في قضاء هيت مما أسفر عن استشهاد وإصابة مدنيين عزل”، معربا “عن الحزن العميق لاستشهاد وجرح عدد من المواطنين الأبرياء جراء هذه الجريمة النكراء”.

وأوضح البيان “إن هذه الجريمة تؤكد مجددا الطبيعة الجبانة واللاأخلاقية لمرتكبيها وتفضح شعورهم بالهزيمة والقنوط أمام قوة إرادة شعبنا وانتصاراته الكبرى على الإرهاب”

واضاف “ان رئيس الجمهورية يعرب عن عزائه ومواساته لذوي شهداء التفجير، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل كما وجه بالاهتمام بعوائلهم”.

رئيس الجمهورية يستقبل السفير الأميركي
على صعيد اخر، استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس، السفير الأميركي لدى العراق دوغلاس سيليمان.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق والاولايات المتحدة الأميركية، وسبل تعزيزها في جميع الميادين، فضلا عن مناقشة التطورات السياسية والأمنية، لاسيما الأزمة الراهنة بين الحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كردستان.
وأكد معصوم سعيه المتواصل مع الأطراف المعنية من أجل تشجيعهم على التهدئة والركون إلى الحوار لبلورة حلول منطقية للمشاكل العالقة بين الطرفين، مشددا على أهمية تكثيف الجهود وادامتها حفاظا على التماسك الوطني والتعايش الحضاري بين الجميع على مختلف أطيافهم.

من جانبه جدد السفير سيليمان التزام بلاده المساند للعراق في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب، مشددا على حرص الولايات المتحدة لمساعدة العراقيين في سعيهم لترسيخ الاستقرار ومجابهة التحديات التي تقف في طريق تطوير العملية السياسية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة سوريا المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة