الجبوري من الانبار: انتهينا من مرحلة داعش ودخلنا في مشكلة الاستفتاء الخطيرة
بواسطة admin بتاريخ 10 أكتوبر, 2017 في 09:00 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | لا تعليقات

الجبوري من الانبار: انتهينا من مرحلة داعش ودخلنا في مشكلة الاستفتاء الخطيرة

(حصري) – بغداد

وصف رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، استفتاء إقليم كردستان بـ(المشكلة الخطيرة)، معتبراً أن وحدة البلد (قضية أساسية وجوهرية ولا يمكن التنازل عنها). في سياق اخر، اكد الجبوري، اليوم الثلاثاء، ان الشباب عنوان الطاقة والإبداع والعطاء والاندفاع، مع إنهم عانوا من وضع صعب، وضعف في الرعاية والاهتمام ومن التهميش، وعدم الالتفات لتطلعاتهم بوصفهم جيلا يأمل في استرداد موقعه القيادي الذي يطمح للوصول اليه. في سياق اخر، اكد الجبوري، اليوم الثلاثاء، ان الحرب على الاٍرهاب خلفت ركاما كبيرا من المشاكل يتمثل بعشرات الآلاف من الأيتام الأطفال، وحالات إنسانية صعبة تتمثل في تراجع المستوى التعليمي في مناطق الصراع ومخيمات النزوح وحرمان واضح لمستحقات الطفولة في هذه الجغرافية.

وصف رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، استفتاء إقليم كردستان بـ(المشكلة الخطيرة)، معتبراً أن وحدة البلد (قضية أساسية وجوهرية ولا يمكن التنازل عنها).

وقال الجبوري خلال زيارته محافظة الأنبار بحسب بيان لمكتبه، “إن عمليات التحرير في عموم محافظاتنا تمت بجهود أبنائها وأبناء الأجهزة الأمنية وأبناء محافظات أخرى من أبناء الجنوب”.

وأضاف، “أن محافظة الأنبار واجهت أكبر تحدٍ بوجه الإنسانية عموما”، مشيراً إلى “أن المناطق المتبقية من المحافظة ستنعم بالأمن قريبا بعد أن يتم تحريرها من براثن (داعش) بجهود أبنائها والأجهزة الأمنية”.

وتابع الجبوري قائلاً، “للأسف بعد أن انتهينا من مرحلة (داعش) دخلنا في مشكلة خطيرة وهي الاستفتاء”، معتبراً “أن وحدة البلد بالنسبة لنا قضية أساسية وجوهرية ولايمكن التنازل عنها”.

الجبوري:‏ الشباب ‏أصبحوا أكثر قدرة على التقدم الى الأمام رغم ظروفهم القاسية
في سياق اخر، اكد الجبوري، اليوم الثلاثاء، ان الشباب عنوان الطاقة والإبداع والعطاء والاندفاع، مع إنهم عانوا من وضع صعب، وضعف في الرعاية والاهتمام ومن التهميش، وعدم الالتفات لتطلعاتهم بوصفهم جيلا يأمل في استرداد موقعه القيادي الذي يطمح للوصول اليه.

ونقل بيان لمكتبه عن الجبوري القول خلال حضوره مؤتمر برلمان الشباب العراقي الذي اقامته وزارة الشباب والرياضة “نلتقي هنا وللمرة الثانية وأنتم تحققون تقدما واضحا يوما بعد آخر وإرادة صلبة تنبأ عن رغبة جامحة في صناعة المستقبل وبناء الحياة السياسية والديمقراطية بطريقتكم ورؤيتكم المسؤولة”.

واوضح “ان الظروف الصعبة والمتواصلة على دفع الشباب نحو الاحباط وتشكيكهم في قدراتهم وإمكانياتهم بل حتى في قناعاتهم، وأسقطت روح المبادرة، ونمت فكرة الانزواء والانكفاء للتحرر من كل المسؤوليات التي نشأت بفعل الرغبة في الحرية ودعم الفكرة الديمقراطية، وشاعت روح التسليم بأن التطور والتقدم ما هو إلا ضرب من الخيال في ظل تغول الجهات المتنفذة والأحزاب الكبيرة”.

الجبوري يرعى مهرجان الطفولة في العراق
في سياق اخر، اكد الجبوري، اليوم الثلاثاء، ان الحرب على الاٍرهاب خلفت ركاما كبيرا من المشاكل يتمثل بعشرات الآلاف من الأيتام الأطفال، وحالات إنسانية صعبة تتمثل في تراجع المستوى التعليمي في مناطق الصراع ومخيمات النزوح وحرمان واضح لمستحقات الطفولة في هذه الجغرافية.

واضاف بكلمة القاها خلال رعايته مهرجان الطفولة في العراق وبالتعاون مع سفيرة الطفولة الدكتورة زينة القره غولي “من المهم تتبع الظروف الموضوعية التي تحيط بواقع الطفولة في العراق والعمل على تنفيذ السياسات والمخططات الوطنية في مجال النهوض بأوضاع الطفولة وحمايتها لتقديم مشروع السياسة الوطنية المندمجة لحماية الطفولة”.

مؤكداً على اهمية دور الدولة بتوفير الحماية القانونية والاجتماعية والاقتصادية للأسرة، لافتاً الى “ان العراق تقدم بخطوات مهمة في مجال النهوض بحقوق الطفولة، خاصة على مستوى تأهيل المنظومة القانونية والمتمثلة بالتشريعات التي عمل ويعمل مجلس النواب على اقرارها”.

ودعا رئيس مجلس النواب الى اعتماد سياسة حكومية واضحة وواقعية في مجال حماية الطفولة، تقوم على تقوية الإطار القانوني لحماية الأطفال وتعزيز فعاليته من جهة، ورصد حالات ضحايا العنف أو الاعتداء أو الإهمال أو الاستغلال والتكفل بهم.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة سوريا المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة