كوريا الشمالية سرقت وثائق عسكرية أميركية تتعلق بخطط حروب الدول المتحالفة ضدها
بواسطة admin بتاريخ 10 أكتوبر, 2017 في 03:54 ص | مصنفة في العالم | لا تعليقات

كوريا الشمالية سرقت وثائق عسكرية أميركية تتعلق بخطط حروب الدول المتحالفة ضدها

(حصري) – بيونغيانغ

نشرت صحيفة (فاينانشال تايمز) البريطانية نقلا عن لي تشيول هي، عضو الحزب الديمقراطي في كوريا الجنوبية، بأن كوريا الشمالية استطاعت الحصول على وثائق عسكرية سرية.

الوثائق السرية التي حصلت عليها كوريا الشمالية بحسب السياسي، كانت من خلال سرقتها عن طريق هاكرز من كوريا الشمالية.

وأشار إلى أن الوثائق تضم خططا للعمليات المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية في فترة الصراع مع بيونغيانغ.

وأضاف تشيول بأن الهاكرز تمكنوا من التسلل لمركز بيانات وزارة الدفاع الكورية في سبتمبر/أيلول الماضي، موضحا ان

كمية البيانات المسروقة تصل إلى 235 غيغابايت من المعلومات السرية.

ويأتي هذا التطور وسط تزايد القلق في كوريا الجنوبية من أن يلجأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى (الحل العسكري) ضد كوريا الشمالية بسبب برنامجيها الصاروخي والنووي.

الى ذلك، أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، انها في جهوزية عسكرية تامة في اعقاب تكهنات مكثفة حول تجربة بالستية محتملة لكوريا الشمالية بمناسبة احياء الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس حزب العمال الحاكم فيها.

وتصاعد التوتر بشأن برنامج الاسلحة الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية في الاشهر القليلة الماضية، عقب قيام بيونغيانغ بتجارب صاروخية وتجربة نووية سادسة هي الاقوى لها في تحد لسلسلة من العقوبات الدولية عليها.

وغالبا ما تعمد كوريا الشمالية الى اجراء تجارب استفزازية في ذكرى مناسبات تاريخية مهمة. وتستعد الثلاثاء، لاحياء لذكرى تأسيس الحزب الحاكم.

وقال متحدث باسم قيادة الاركان المشتركة في كوريا الجنوبية ان الجيش يراقب عن كثب تحركات الجيش الكوري الشمالي وفي جهوزية تامة.

وذكرت وكالة (يونهاب) للانباء انه تم رصد حركة منتظمة لافراد ومعدات في بعض المواقع في الشمال، تلمح الى استعدادات لتجربة اسلحة محتملة.

اجرت بيونغيانغ تجربتها النووية الخامسة في عيد تأسيس كوريا الشمالية العام الماضي.

ولم يتضح بعد ما اذا كانت كوريا الشمالية ستقيم احتفالات رسمية في عيد الحزب او ما اذا كان رئيسها كيم جونغ-اون سيشارك بشكل علني في المناسبة.

وامتدحت وسائل الاعلام الرسمية الكورية الشمالية سياسة (التطوير المتوازي) للحزب– التي تدفع باتجاه تطوير اسلحة نووية بالتوازي مع الاقتصاد –. واضافت ان القوة العسكرية هي (ضمانة النصر).

وذكرت مقالة في صحيفة (رودونغ سينمون) بمناسبة عيد الحزب “علينا انجاز بناء القوة النووية الوطنية بالتمسك جيدا بسياسة الحزب للتطوير المتوازي”.

واضافت “علينا ان نرفع عاليا راية سياسة التطوير المتوازي العظيمة لتسريع النصر النهائي في المعركة الاخيرة ضد الولايات المتحدة”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة سوريا المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة