عمليات دهس تسفر عن خمسة جرحى والشرطة تعتقل لاجئاً صومالياً نفذ اعتداء ادمونتون الكندية
بواسطة admin بتاريخ 2 أكتوبر, 2017 في 01:08 ص | مصنفة في العالم, فيديو, كندا | التعليقات مغلقة

عمليات دهس تسفر عن خمسة جرحى والشرطة تعتقل لاجئاً صومالياً نفذ اعتداء ادمونتون الكندية

(حصري) – إدمونتون (كندا)

أعلنت الشرطة الكندية في مؤتمر صحفي امس الأحد، أن المشتبه به الذي اعتقل عقب الهجوم الإرهابي ليلة السبت في مدينة إدمونتون عاصمة ولاية ألبرتا، طالب لجوء صومالي.

ورفضت الشرطة الكشف عن اسمه، ولكنها قالت إن السلطات حققت في شكوى عام 2015، ادعت أنه كان يتبنى آيديولوجية متطرفة واتخذ قرار وقتها بأنه لا يشكل تهديدا.

من جهته أفادت شبكة (سي بي سي) الكندية للأنباء أن المعتقل اسمه عبد الله حسن شريف، نقلا عن مصادر عدة.

وكانت الشرطة الكندية فتحت اليوم تحقيقا في (اهجوم إرهابي) بعد أن طعن شخص يستقل سيارة شرطيا، وقام بعدها بدهس عدد من المارة ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص آخرين في مدينة إدمونتون الواقعة غربي كندا.

واقتحم رجل يقود سيارة حواجز للشرطة ودهس شرطيا خلال أدائه خدمته، ثم خرج من السيارة وطعن الشرطي مرارا قبل أن يفر، وفق شرطة إدمنتون.

وقبيل منتصف الليل، وبعد التعرف عليه عند أحد الحواجز، نجح المشتبه به بالهرب على متن حافلة دهس بواسطتها عددا من المارة في موقعين مختلفين ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وفقد السائق السيطرة على حافلته التي انقلبت بحسب ما أوردت محطات التلفزة المحلية نقلا عن شهود عيان.

واكتفت الشرطة بإعلان أنها أوقفت شخصا يبلغ من العمر نحو ثلاثين عاما بدون إعطاء أي تفاصيل حول هويته.

وفي وقت لاحق أعلن قائد شرطة إدمونتون رود كنيكت القبض على رجل يشتبه في أنه مسؤول عن الواقعة ووضعته في الحجز الاحتياطي، مشيرا إلى أنه تصرف كـ (ذئب منفرد) على الأرجح.

واضاف، إنه عثر على علم لتنظيم (داعش) داخل السيارة.

وقالت الشرطة الكندية إنه جرى التحقيق مع هذا الشخص قبل عامين لترويجه لأفكار متطرفة، لكن السلطات لم تعتبره خطرا.

وأعلن وزير الأمن العام رالف غودال أمس (إدانته لاعتداء إدمونتون) ووجه رسالة تضامن مع الضحايا.

وأعرب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن قلقه واستيائه البالغين حيال هذه المأساة، مشيرا إلى (اعتداء إرهابي) على شرطي (…) وأشخاص آخرين أبرياء.

وأضاف “لن ندع التطرف العنيف يسيطر على مجتمعاتنا”.

ويذكر الأمر بالاعتداءات دهسا بواسطة سيارات أو حافلات في عدد من العواصم الأوربية وكندا ولا سيما عملية دهس في كيبيك في تشرين الأول/أكتوبر 2014 أدت إلى مقتل عسكري.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي سوريا المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة