العبادي لعشائر ذي قار: العراق يختلف عن السابق والعالم ينظر له بأهمية كبيرة
بواسطة admin بتاريخ 13 سبتمبر, 2017 في 08:16 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | لا تعليقات

العبادي لعشائر ذي قار: العراق يختلف عن السابق والعالم ينظر له بأهمية كبيرة

(حصري) – ذي قار (العراق)

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاربعاء، أن العراق اليوم قوي يختلف عن السابق والعالم ينظر له بأهمية كبيرة، فيما أكد أن الحكومة لن تسمح للخلافات بان تزعزع الامن.

وقال العبادي خلال لقائه بجمع كبير من عشائر محافظة ذي قار، حسب بيان صحافي لمكتبه الإعلامي، “اننا نؤكد الحرص على وحدة العراق وان ما تحقق من انتصارات كان بوحدة العراقيين وتكاتفهم”، موضحا “أن ابناء ذي قار كانوا في طليعة المقاتلين الذين دافعوا عن بلدهم وضحوا بارواحهم لتحقيق الانتصار على (داعش)”.

وأضاف العبادي، “أن العراق اليوم عراق قوي يختلف عن السابق وينظر له العالم بأهمية كبيرة”، مشيرا الى “أن العشائر الكريمة سند للدولة”.

وبين رئيس الوزراء، “أن هناك توجيهات واضحة من قبل المرجعية الدينية للعشائر بان تكون عونا للدولة من خلال الالتزام بالنظام والقانون وعدم السماح لاصحاب الجريمة المنظمة باستغلالها، وكذلك عصابات الفساد”، مشددا “أن الحكومة لن تسمح للخلافات بان تزعزع الامن”.

في سياق اخر، أبدى العبادي، استغرابه من اعتماد بعض الاساتذة على نسخة (غير معتمدة) من قانون التأمينات الاجتماعية، فيما اشار الى أن القانون لم يرسل لغاية الآن ومازال (قيد النقاش).

وقال العبادي في كلمة له خلال اجتماعه مع اساتذة الجامعات والمعاهد ورؤساء الدوائر المحلية والادارية في ذي قار، “ان الحكومة تهتم بشريحة اساتذة الجامعات”، موضحا “أن محافظة ذي قار معطاء وشارك ابناؤها بتحرير مناطق لم يزوروها سابقا، وهو دليل حرصهم على بلدهم ومقدساتهم”.

وأضاف العبادي، “أن العراق كان على مفترق طرق حيث دخلت (داعش) للعراق بالرعب، والعالم ساند العراق من اجل ان لا ينتشر (داعش) في المنطقة”، مشيرا الى “ان العراق قد انتصر بوحدته واستعداد ابنائه للتضحية وبفتوى المرجعية الرشيدة”.

وتابع، “أن الانجاز لا يتحقق بكثرة الإنفاق انما بالحرص والادارة الصحيحة”.

وكان العشرات من أساتذة الجامعات تظاهروا، الأحد الماضي، قرب جامعة بغداد وسط العاصمة احتجاجا على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الذي سيقطع حقوقهم الجامعية بحسب قولهم.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة سوريا المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة