انتشار قوات البيشمركة في كركوك.. البياتي: هنالك مؤامرة تقف خلف الاستفتاء لانشاء قواعد اميركية وصهيونية في العراق
بواسطة admin بتاريخ 13 سبتمبر, 2017 في 08:44 ص | مصنفة في الشرق الأوسط | لا تعليقات

انتشار قوات البيشمركة في كركوك.. البياتي: هنالك مؤامرة تقف خلف الاستفتاء لانشاء قواعد اميركية وصهيونية في العراق

(حصري) – كركوك (العراق)

أعلن مسؤول منظمة بدر محور الشمال والقيادي التركماني محمد مهدي البياتي، اليوم الاربعاء، عن انتشار قوات البيشمركة الكردية في مناطق كركوك وداقوق وطوز خورماتو. في السياق، كشفت مصادر صحافية عن انتشار قوات اميركية في محافظة أربيل شمالي العراق.

أعلن القيادي التركماني في منظمة بدر العراقية، محمد البياتي، اليوم الاربعاء، عن انتشار قوات البيشمركة الكردية في مناطق كركوك وداقوق وطوز خورماتو.

وقال البياتي، في بيان “هذه القوات لم تأت لغرض الاستفتاء، وإنما لقمع العرب والتركمان وفرض الاستفتاء بقوة السلاح والدبابات والمدرعات”.

ودعا البياتي الحكومة العراقية إلى “تحمل مسؤوليتها أمام المواطنين أو أن يقدموا استقالتهم”.

يشار إلى أن مجلس محافظة كركوك العراقية صوت، في أواخر أغسطس/آب الماضي، لصالح إدراج أراضيها في الاستفتاء الشعبي بشأن استقلال إقليم كردستان عن العراق المقرر إجراؤه يوم 25 سبتمبر/أيلول الحالي.

في السياق، كشفت مصادر صحافية عن انتشار قوات اميركية في محافظة أربيل شمالي العراق.

وذكرت المصادر نقلا عن قيادي في البيشمركة أن القوات الاميركية انتشرت قرب محافظة أربيل بموجب اتفاق بينها وبين سلطات كردستان العراق.

من جهته قلل القيادي في البيشمركة آري هرسين من احتمالية أن يكون هذا الانتشار لممارسة الضغوط على القوى الكردية لتأجيل الاستفتاء، مبينا “أن الاستفتاء يمثل إرادة شعبية وليس بإمكان أحد منعه على حد وصفه”.

وكان البرلمان العراقي صوت، أمس الثلاثاء، على رفض استفتاء إقليم كردستان، وألزم رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ كافة التدابير التي من شأنها الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية.

وندد عدد من الدول، أبرزها ​الولايات المتحدة​ وتركيا وإيران، بقرار سلطات إقليم كردستان إجراء الاستفتاء المذكور، ودعت أنقرة وطهران إلى التخلي عن هذه المبادرة التي قد تؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة، بحسب تعبيرهما.

وفي سياق متصل، قال ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، يوم 8 سبتمبر/أيلول، إن موسكو ستحلل نتائج استفتاء كردستان العراق، إلا أن مسألة الاعتراف أو عدم الاعتراف بنتيجته غير مطروحة حاليا.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة سوريا المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة