آبل تطلق جديدها في حدث ضخم بمقرها الجديد
بواسطة admin بتاريخ 12 سبتمبر, 2017 في 02:57 م | مصنفة في علوم وتكنولوجيا, فيديو | التعليقات مغلقة

آبل تطلق جديدها في حدث ضخم بمقرها الجديد

(حصري) – كاليفورنيا

أعلنت شركة (آبل) العالمية، اليوم الثلاثاء، عن هاتف آيفون الجديد الذي سيكون مختلف تماماً عن بقية الهواتف السابقة، وذلك في حدث استثنائي أقيم للمرة الأولى بمركز مؤتمرات (ستيف جوبز) بمقره الجديد في وادي السيليكون ( أبل بارك – Apple Park) بولاية كاليفورنيا الأميركية، والذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول هواتف (آيفون) في العالم.

وبدأت الشركة العملاقة أنشطة مؤتمرها في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة (السادسة مساء بتوقيت غرينتش)، وأُتيح للجميع فرصة مشاهدة الحدث مباشرة على موقع (آبل) أو عبر تطبيق (Apple Events).

وبالإضافة إلى الهاتف الجديد الذي يطلق عليه (ايفون اكس iPhone X)، قدمت (آبل) هاتفين آخرين، (ايفون ٨ – 8 iPhone و ايفون ٨ بلس – iPhone 8 Plus)، كنسختين محدثتين من (ايفون ٧ – iPhone 7 و ايفون ٧ بلس iPhone 7 Plus).

وأعلنت (أبل) أن هاتفها الجديد الذي أطلقت عليه (آيفون إكس)، والذي يعتمد على شاشة (سوبر ريتينا) التي تعتمد تقنية (من الحافة إلى الحافة).

وتصدق بتلك الطريقة التوقعات، التي أشارت إلى ان (أبل) ستحذف زر (الهوم) من أحد هواتفها، حيث ظهر (آيفون إكس) من دون زر (الهوم) المعتاد من (أبل).

وأكدت (أبل) أيضا التسريبات التي تحدثت عن دعمه بتقنية (التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد) أو (Face ID)، والذي يمكنه التعرف على وجه المستخدم مهما تغيرت طريقة لبسه أو ما يضعه من مكياج مثلا أو تغير شكله مع مرور الأيام، كما أنها لن يتم تسجيلها في أي من خوادم (أبل)، حافظا على سرية وخصوصية المستخدمين.

كما يدعم (آيفون إكس) تقنية الدفع عن طريق الهاتف (أبل باي)، بحيث لا تحتاج إلى تعقيدات لدفع أي شيء، بل مجرد الدخول إلى الهاتف وتمريره على ماكينة أي متجر لتدفع نقودك.

كما تم دعم (آيفون إكس) بكاميرا خلفية مزدوجة كل منهما بدقة 12 ميغابيكسل، بدقة عرض صور أفضل.

كما أن بطاريته ستكون أقوى بساعتين كاملتين عن (آيفون 7).

وأعلنت (أبل) أن هاتفها (آيفون إكس) سيتم طرحه بنسختين 64 غيغابايت و265 غيغابايت، وسيبدأ سعره من 999 دولار أميركي، أي ما يوازي ألف دولار تقريبا.

وستبدأ طلبات الشراء المسبقة من 24 أكتوبر/ تشرين الأول، فيما سيتم طرحه في المتاجر بدءا من يوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وخلال حديثه عن مميزات الهاتف، قال كوك “إن إطلاق (آيفون ٨) يعتبر خطوة ضخمة إلى الأمام”، مشيرا إلى أنهما يتميزان بكونهما مضادين للماء والغبار.

وأضاف “أن الجهازين يأتيان بتصميم مصنوع من الزجاج في الأمام والخلف وبألوان الفضي والرمادي والذهبي”.

وكشفت الشركة الأميركية أنه تم دعم (آيفون ٨) بشريحة (A11) التي تم تصميمها للمرة الأولى بصورة كاملة بواسطة مهندسي (أبل)، التي توفر سرعة للجهاز بزيادة 70% عن النسخة السابقة.

وعرضت (أبل) أيضا تقنيات الكاميرا الخاصة بـ(آيفون ٨)، والتي تم دعمها بعدد من التقنيات الحصرية لتنقية ونقاوة الصور، والتي قالت إنها غير موجودة في أي هاتف آخر.

وبصورة مفاجئة ضربت كل التوقعات والتسريبات، ظهر (آيفون ٨) مدعوما بزر (الهوم) التقليدي المعتاد عليه في الآونة الأخيرة في هواتف (آيفون).

كما زودت (أبل) هاتف (آيفون ٨ بشاشة 4.7 بوصة وهاتف (آيفون 8 بلس) شاشته 5.5 بوصة

ولكن أطلقت (أبل) المفاجأة الكبرى، وضربت كل التوقعات، التي كانت تتحدث عن أن هاتف (آيفون) سيتخطى سعره الألف دولار، حيث قالت إنه سيبدأ سعر (آيفون ٨) بسعر 699 دولار لنسختي 64 غيغابايت وفيما ستظهر نسخة 256 غيغابايت تبدأ بسعر 799 دولار أميركي.

وستبدأ الطلبات المسبقة على الهاتف في 15 سبتمبر/ أيلول، فيما ستبدأ بشحنه 22 سبتمبر/ أيلول.

كما تضرب (أبل) بتلك الأسعار أيضا منافستها (سامسونغ)، التي طرحت هاتفها (غلاكسي نوت ٨) بسعر يبدأ بـ900 دولار أميركي.

ثم بدأ كوك في عرض النسخة الجديدة من ساعات أبل الجديدة (أبل ووتش).

وتقدم ساعة (أبل) الجديدة، تقنيات ومزايا جديدة للرياضيين ولمن يمارسون رياضة السباحة أيضا، ومتابعة حالتهم البدنية وإمكانية استعادتهم لياقتهم البدنية بصورة كاملة أم لا، ولكن أهم مزاياها تتعلق بتلك الدراسة التي نفذتها (أبل) على دراسات القلب، بحيث تدعم بها (أبل ووتش).

كما تم دعم تلك النسخة بتقنيات (جي بي إس) للتعرف على الأماكن وعرض الخرائط، كما تم دعمها بمعالج يجعلها 70% أسرع، و50% بطاريتها أقوى، و80% من تقنية (واي فاي) أفضل.

وتدعم ساعة (أبل) الجديدة أيضا عمل المساعد الذكي الخاص بالشركة (سيري) لتنفيذ أي مهام صوتية، علاوة أن بطاريته ستعمل طوال اليوم دون الحاجة إلى شحنها.

وسيتم طرح تلك الساعة (سايللر)، التي تعمل بشريحة اتصالات دون الحاجة للارتباط بأي هاتف (آيفون)، في الأسواق العالمية، بحلول 19 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأعلن تيم كوك، فيما بعد عن النسخة الجديدة من (تلفزيون أبل) أو (أبل TV).

وأقامت (أبل) حفلها السنوي في مبناها الجديد (أبل بارك) الذي شُيّد على شكل مركبة فضائية، ويحتوي على مساحات خضراء واسعة، إضافة إلى إمدادات للطاقة من خلال الطاقة المتجددة.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين سوريا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل