أوتاوا تحذّر من إحتمال إرتفاع عدد اللاجئين من الحدود الأميركية-الكندية
بواسطة admin بتاريخ 11 أغسطس, 2017 في 07:19 ص | مصنفة في فيديو, كندا | التعليقات مغلقة

أوتاوا تحذّر من إحتمال إرتفاع عدد اللاجئين من الحدود الأميركية-الكندية

(حصري) – أوتاوا

حذّرت الحكومة الكندية من إرتفاع عدد طالبي اللجوء الذين يعبرون يومياً الحدود الأميركية-الكندية وذلك في الوقت الذي يتأزم فيه الوضع على المركز الحدودي (سان-برنار-دو-لاكول – Saint_Bernard_de_Lacolle) في الأيام الأخيرة. ومن المتوقع أن يكون معظم اللاجئين الجدد من هايتي.

وعلى ضوء هذا، أقامت الشرطة الفيدرالية الكندية خيمة عند معبر (لاكول) الحدودي الواقع في مقاطعة كيبيك، للتدقيق في هويات وأمتعة القادمين إليهم براً.

وقال الجيش الكندي في بيان “إن نحو مئة جندي يقيمون مخيما موقتاً قرب المعبر الحدودي بين كيبيك والولايات المتحدة”، واصفاً إياه بـ(التدخل العاجل) للتعامل مع النقص الذي تواجهه دوائر الحدود.

وقالت مصادر حكومية إن جنود القوات المسلحة الكندية انتهوا من تركيب الخيام الكبيرة في هذا المعبر لإستيعاب نحو 500 مهاجر يرغبون في مغادرة الولايات المتحدة إلى كندا.

وتتوقع أوتاوا إزدياد عدد طلبات اللجوء، كما لا تُستبعد فرضية وصول المزيد من مواطني السلفادور إلى الحدود بين كندا والولايات المتحدة.

ويعيش في الولايات المتحدة 465,000 مواطن من السلفادور وذلك بصورة غير شرعية الآن.

كما أظهرت آخر الإحصاءات – التي صدرت يوم أمس الخميس، من قبل حكومة كويار- أن عدد طالبي اللجوء الذين تأويهم مونتريال مؤقتا بلغ 2,440 لاجئ.

يُذكر أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب كانت أعلنت أنه ينبغي على الهايتيين غير الشرعيين الذين قدموا الى الولايات المتحدة عقب وقوع الزلزال في هايتي العام 2010 إلى مغادرة الأراضي الأميركية في موعد أقصاه كانون الثاني العام 2018، وقد قرر معظم هؤلاء التوجه الى كندا.

ولا تتوقع الجهات الحكومية المعنية في أوتاوا أن يميل هؤلاء الهايتيين الى العودة لبلادهم أو التوجه الى المكسيك.

الى ذلك، أشارت المتحدثة بلسان الحزب الديمقراطي الجديد للشؤون الخارجية هيلين لافيرديار الى ضرورة وضع حكومة ترودو خطة عمل أفضل للتعامل مع احتمال تسجيل زيادة في عدد طالبي اللجوء.

ووفقاً لها، يجب توقّع إرتفاع العدد في الأشهر المقبلة بسبب إدارة ترامب المتشددة في مجال الهجرة.

وبحسب تقديرات السلطات الأميركية، يبلغ عدد اللاجئين في البلاد حوالى 11 مليون نسمة.

هذا ويذكر أن السلطات الكندية قد حوّلت في وقت سابق من هذا العام ملعب مونتريال الأولمبي إلى ملجأ لأكثر من 1000 شخص بعد أن وعد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأن تكثّف بلاده جهودها لمعالجة هذه الزيادة في عدد طلبات اللجوء، ولكنه في نفس الوقت، طالب باتّباع طريق الهجرة القانونية عوضاً عن عبور الحدود بشكل غير قانوني للحصول على اللجوء في بلاده.

كما ويشار إلى أنه قد فرّ من هايتي منذ نهاية تموز أكثر من 2500 إلى كندا عبر عبور الحدود مع مقاطعة كيبيك الفرنسية، وتم استقبالهم في مراكز إيواء في مونتريال.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة سوريا المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة