كوريا الشمالية تفرج عن قس كندي وسط خلاف متصاعد مع أميركا
بواسطة admin بتاريخ 10 أغسطس, 2017 في 03:07 ص | مصنفة في العالم, كندا | التعليقات مغلقة

كوريا الشمالية تفرج عن قس كندي وسط خلاف متصاعد مع أميركا

(حصري) – سول/تورونتو

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية ومكتب رئيس الوزراء الكندي إن بيونغيانغ أطلقت سراح قس كندي كان يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة وذلك بعد ساعات من تحذير الولايات المتحدة بأنها سوف تواجه أي تهديد من كوريا الشمالية بـ(الغضب والنار).

ويأتي الإفراج عن القس ليم، البالغ من العمر 62 عاما، عقب الخلاف الحاصل بين واشنطن وبيونغيانغ.

وليس هناك صلة واضحة بين إطلاق سراح ليم والتصريحات الحادة التي تتبادلها واشنطن وبيونغيانغ.

وقال مكتب رئيس وزراء كندا جاستن ترودو في بيان، اليوم الخميس، “إنه أُطلق سراح ليم وسيلتئم شمله بأسرته وأصدقائه قريبا”.

وأضاف البيان “أن وفدا رأسه مستشار الأمن القومي الكندي كان قد توجه إلى بيونغيانغ هذا الأسبوع لبحث قضية ليم”. وذكر البيان “أن سفارة السويد في بيونغيانغ التي تمثل عدة دول غربية قدمت يد العون أيضا”.

وتابع “تمنعنا اعتبارات أمنية من مناقشة الأمر بشكل أكثر تفصيلا”.

وأعرب رئيس الوزراء الكندي عن سعادته وإرتياحه لإطلاق سراح القس ليم من السجن في كوريا الشمالية، مشيراً الى أن هذا الأخير، الذي كان يقطن في تورنتو، سيعود ليلتقي سريعاً بعائلته وأصدقائه في كندا.

وأضاف ترودو أن صحة القسّ ليم تحظى بأهمية قصوى بالنسبة للحكومة الكندية مشيراً الى ضمان تلقيه كل الرعاية الطبية اللازمة، لافتاً إلى أن العمليات الأمنية تمنعه من إعطاء المزيد من التفاصيل.

وفي بيان، شكرت عائلة القس ليم دعم جميع الأشخاص الذين تدخلوا في القضية سواء أكانت الحكومة الكندية أو السويدية.

وحكمت بيونغيانغ على ليم الذي خدم في واحدة من أكبر كنائس كندا بالأشغال الشاقة المؤبدة في ديسمبر/ كانون الأول 2015 بعد أن اتهمته بمحاولة قلب نظام الحكم.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن المحكمة المركزية أطلقت سراح ليم بـ(كفالة مرضية) لأسباب إنسانية.

وقال مصدر مطلع إن من المتوقع أن يعود ليم إلى كندا في وقت لاحق اليوم الخميس، حيث سينقل إلى المستشفى فور وصوله بناء على طلب زوجته.

وكان هيون سو ليم إتُّهم أيضاً بإنتهاك كرامة القائد الأعلى لكوريا الشمالية ومحاولة استخدام الدِّين لتدمير النظام في البلاد.

ووفقا لكنيسته، كان ليم يعمل في المجال الإنساني في كوريا الشمالية وقد سافر اليها عشرات المرات قبل اعتقاله.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين سوريا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل