العبادي يبحث مع وزير جزائري تعزيز التعاون في الحرب ضد الارهاب
بواسطة admin بتاريخ 9 أغسطس, 2017 في 07:46 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

العبادي يبحث مع وزير جزائري تعزيز التعاون في الحرب ضد الارهاب

(حصري) – بغداد

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بمكتبه امس الثلاثاء، مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل والوفد المرافق له تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والحرب ضد الارهاب والانتصارات العراقية على عصابات (داعش) الارهابية. في سياق اخر، رحب العبادي امس بالوفد الكردي الذي سيزور بغداد قريبا غير انه اشترط بان المباحثات مع ذلك الوفد ستكون ضمن إطار صلاحيات الحكومة الاتحادية حصرا. على صعيد اخر، قال العبادي، إنه “لا توجد خطوط حمراء للقوات العراقية داخل الحدود العراقية”، وذلك بعد أن أعلنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أن الحدود العراقية السورية خطا أحمر لا يجب لقوات (الحشد الشعبي) أو غيره الاقتراب منه.

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بمكتبه امس الثلاثاء، مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل والوفد المرافق له تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والحرب ضد الارهاب والانتصارات العراقية على عصابات (داعش) الارهابية.

وذكر بيان لمكتبه “ان مساهل نقل مباركة الجزائر للعبادي والشعب العراقي بتحرير الموصل ودعمها لجهود الحكومة العراقية في محاربة الارهاب والرغبة بتوسيع العلاقات على المستوى السياسي، والاقتصادي، وتبادل الخبرات، وتنسيق المواقف في مجالات النفط والطاقة”.

وأشاد الوزير الجزائري “بتجربة العراق في مكافحة الارهاب، والمصالحة المجتمعية، واعادة الاستقرار الى المناطق المحررة”.

العبادي لوفد استفتاء كردستان: مستعدون لمناقشة أي شيء ضمن صلاحيات الحكومة
في سياق اخر، رحب العبادي امس بالوفد الكردي الذي سيزور بغداد قريبا غير انه اشترط بان المباحثات مع ذلك الوفد ستكون ضمن إطار صلاحيات الحكومة الاتحادية حصرا.

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقده عقب اجتماع مع فريقه الحكومي من الوزراء، ان استفتاء إقليم كردستان اصبح قضية علنية ويتداوله الجميع وليس امرا خافيا على احد، مردفا بالقول ان بعض المواطنين يؤيدون اجراء الاستفتاء.

وأضاف انه نستطيع ان نناقش أي شيء مع الوفد المهم اننا كيف يمكننا ان نتحرك الى الامام، مستدركا بالقول ان الحكومة لديها صلاحيات وليس من صلاحياتها ان يستقل جزء من العراق.

وتابع العبادي “انه ان شاء الله لا يتغير موقفنا مستقبلا فنحن مصرون على وحدة العراق”.

العبادي يبت في قضية قصف التحالف الدولي للحشد الشعبي قرب الحدود السورية
على صعيد اخر، قال العبادي، إنه “لا توجد خطوط حمراء للقوات العراقية داخل الحدود العراقية”، وذلك بعد أن أعلنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أن الحدود العراقية السورية خطا أحمر لا يجب لقوات (الحشد الشعبي) أو غيره الاقتراب منه.

وذكر العبادي، للصحفيين في مقر الحكومة العراقية “إن قوات التحالف لا تمتلك صلاحيات تنفيذ ضربات جوية دون موافقة الحكومة العراقية”.

يذكر أن قوات التحالف الدولي قصفت مواقع كتائب (سيد الشهداء) العراقية على الحدود العراقية السورية صباح أمس الأول الاثنين.

ومن ناحية أخرى، قال العبادي إنه وافق على توقيتات تحرير ما تبقى من المناطق المغتصبة من قبل تنظيم (داعش).

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة سوريا المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة