العراق أكبر مصدر نفط للهند للشهر الرابع على التوالي
بواسطة admin بتاريخ 8 أغسطس, 2017 في 08:59 ص | مصنفة في اقتصاد | التعليقات مغلقة

العراق أكبر مصدر نفط للهند للشهر الرابع على التوالي

(حصري) – نيودلهي/سنغافورة

أظهرت بيانات ملاحية أن واردات الهند النفطية من العراق زادت 31.5 بالمئة في يوليو/ تموز عن الشهر الذي سبقه، مما يساهم في عودة البلد العربي ليصبح أكبر مورد نفط للهند للشهر الرابع على التوالي في ظل انخفاض الواردات من دول مثل الإمارات وفنزويلا وإيران.

وأشارت بيانات من مصادر لتتبع السفن وبيانات (تومسون رويترز) لأبحاث وتوقعات النفط إلى أن الهند استوردت 954 ألفا و400 برميل من النفط يوميا من العراق في يوليو/تموز مقابل 725 ألفا و800 برميل يوميا في يونيو/ حزيران.

وزادت واردات النفط الهندية من العراق في يوليو/ تموز أيضا بنسبة 50 بالمئة تقريبا عن نفس الشهر من العام الماضي.

وتأتي الزيادة في الواردات من العراق في ظل تباطؤ في شحنات الخام الفنزويلية التي تراجعت 31.1 بالمئة من يونيو/ حزيران إلى 337 ألفا و100 برميل يوميا في يوليو/ تموز. وانخفضت صادرات الخام الفنزويلية في إطار محاولتها تأمين النفط الخفيف المطلوب لتخفيف أنواع النفط الثقيل للتصدير.

وتنوع الهند مشترياتها من الخام حيث تخطط لطلب نفط إيراني أقل بمقدار الربع للسنة المالية التي تنتهي في 31 مارس/ آذار 2018 بسبب خلاف بين البلدين حول تطوير حقل غاز فارزاد بي الإيراني.

كما أظهرت البيانات أيضا هبوط واردات الهند من الخام الإيراني 16.3 بالمئة خلال يوليو/ تموز إلى 414 ألفا و900 برميل يوميا بانخفاض 20.7 بالمئة عن العام الماضي. وفي الشهر الماضي، اشترت شركة (ريلاينس) لأول مرة نفط ينتجه حقل بارس الجنوبي في إيران بحسب البيانات.

وقالت مصادر لـ(رويترز) في الأسبوع الماضي إن من المرجح أن تنخفض شحنات النفط الإيراني إلى الهند إلى 310 آلاف برميل يوميا في الشهر الجاري وهو أدنى مستوى لها منذ فبراير/ شباط 2016.

ولتعويض النقص من إيران، اتجهت المصافي الهندية إلى السوق الفورية وحصلت على الخام عالي الكبريت من العراق وروسيا ودول أخرى لسد الطلب.

وزادت واردات الخام الهندية من روسيا لأكثر من ثلاثة أمثالها في يوليو/ تموز إلى 148 ألفا و600 برميل يوميا عن العام الماضي.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً سوريا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال لبنان،ملكة جمال جديدة،وصيفة،شقيقتها التوأم، طالبة، رومي، رينا شيباني مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة