التحالف الدولي ينفي قصفه قوات للحشد الشعبي العراقي
بواسطة admin بتاريخ 8 أغسطس, 2017 في 08:54 ص | مصنفة في خبراليوم | التعليقات مغلقة

التحالف الدولي ينفي قصفه قوات للحشد الشعبي العراقي

(حصري) – بغداد

نفى البنتاغون مسؤولية التحالف الدولي عن قصف قوات للحشد الشعبي على الحدود بين العراق وسوريا أمس، أسقط أكثر من 100 بين قتيل وجريح.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الأميركي راين ديلون في تغريدة اليوم الثلاثاء، “الادعاءات بشأن ضربات التحالف ضد قوات الحشد الشعبي قرب الحدود العراقية السورية غير دقيقة. لم ينفذ التحالف أي قصف في تلك المنطقة وقتذاك”..

وكان مصدر في الحشد الشعبي بالعراق أفاد في وفت سابق بمقتل 36 عنصرا، وإصابة 80 آخرين جراء قصف مدفعي أميركي استهدف رتلا لكتائب (سيد الشهداء) وهي إحدى فصائل الحشد الشعبي.

وأوضح المصدر “أن القصف وقع داخل الأراضي السورية في الجهة المقابلة لمنطقة عكاشات التابعة لقضاء الرطبة بمحافظة الأنبار، أقصى غرب العراق”، مضيفا “أن من بين القتلى ابن شقيق الحاج أبو آلاء الولائي، الأمين العام لكتائب (سيد الشهداء).

وأقرت كتائب (سيد الشهداء) في بيان نشر مساء أمس على موقعها الإلكتروني، بوقوع قتلى وجرحى في صفوف مقاتليها جراء القصف الأميركي، متوعدة بـ”أن هذا العمل لن يمر دون عقاب”.

ولم يتضح على الفور سبب عبور قوات الحشد الشعبي إلى الجانب السوري، لكن سبق أن صدرت تصريحات عن قيادات من الحشد بأنها ستقاتل إلى جانب الحكومة السورية، بعد الانتهاء من معركة الموصل.

وفي 18 يونيو/حزيران الماضي التقت قوات الجيش السوري وقوات الحشد الشعبي العراقي، على حدود البلدين في محافظة الأنبار غرب العراق، وذلك للمرة الأولى منذ تمدد تنظيم (داعش) في البلدين عامي 2014 و2015.

وجرى اللقاء على بعد 50 كيلومترا شمال معبر التنف السوري القريب من الحدود الأردنية، حيث توجد قاعدة عسكرية يدرب فيها الأميركيون قوات سورية معارضة.

وقبل ذلك بنحو شهر، قصفت الطائرات الأميركية قوات من الجيش السوري والفصائل المتحالفة معها، للحيلولة دون وصولها إلى الحدود.

واعلن الامين العام لكتائب (سيد الشهداء) ابو آلاء الولائي، في ايار الماضي، عن قيام الطائرات الاميركية بقصف قوات من الحشد الشعبي في منطقة البوكمال قرب الحدود العراقية السورية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين