مدير سي اي ايه: الخطر الأكبر هو الصين
بواسطة admin بتاريخ 26 يوليو, 2017 في 07:14 ص | مصنفة في ملفات وتقارير | التعليقات مغلقة

مدير سي اي ايه: الخطر الأكبر هو الصين

(حصري) – واشنطن

قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي اي ايه CIA) مايك بومبيو إن الصين تمثل أكبر خطر على الأمن الأميركي على المدى البعيد، وليس روسيا.

وفي مقابلة مع بوابة (Washington Free Beacon) الإلكترونية، قال بومبيو إن وكالته تتوقع أن تتسبب كل من الصين وروسيا وإيران بمشاكل كبيرة في المستقبل، إلا أن الصين تعد الخطر الأكبر بسبب اقتصادها القوي وقوتها العسكرية المتزايدة. واعتبر أن بكين توجه قدراتها الاقتصادية والعسكرية على حد سواء ضد الولايات المتحدة.

وأوضح قائلا “أعتقد أن الصين قادرة على أن تصبح أكبر منافس لأميركا على المدى المتوسط والبعيد”.

وعبر عن قناعته بأن جهود الصين لتعزيز قدرات قواتها المسلحة تستهدف التصدي لانتشار القوة الأميركية عبر العالم. ودعا إلى الانتباه إلى الخطوات الصينية في بحري الصين الجنوبي والشرقي، إضافة إلى الأنشطة الصينية “في مناطق أخرى بالعالم”.

وبشأن المنافسة في المجال التكنولوجي، قال بومبيو “إن الصينيين إما أنهم يحاولون سرقة التكنولوجيا الأميركية أو التأكد من قدرتهم على هزيمة أنواع الأسلحة الأميركية”.

ورفض بومبيو التعليق على تقرير نشرته صحيفة (نيويورك تايمز) في مايو/أيار الماضي، زعم أن نحو 20 مخبرا صينيا لـ (سي اي ايه -
CIA) قتلوا أو سجنوا على أيدي الحكومة الصينية في الفترة مابين 2010-2012 جراء عيوب أمنية في الوكالة. لكنه أقر بأنه على علم بتصريحات لرجل أعمال صيني هارب قال في وقت سباق من الشهر الجاري إن الصين تعتمد على شبكة تضم أكثر من 25 ألف جاسوس في الولايات المتحدة. وأكد بومبيو أن الصين تشن حملة تجسسية نشطة، وتستخدم الوسائل الإلكترونية لسرقة أسرار تجارية وعسكرية. ووجه أصابع الاتهام مباشرة إلى وحدة معينة في الجيش الصيني تحمل اسم (3PLA). وأكد أن هناك عمليات أخرى تنفذها وحدات أكثر سرية لا تبرز صلتها بالحكومة الصينية أو الجيش.

وفي الوقت نفسه أشار مدير (سي اي ايه – CIA) إلى أن وكالته لا تقلص يقظتها فيما يخص (الخطر الدائم) الذي تمثله (العمليات السرية للحكومة الروسية)، مثل الهجمات الإلكترونية والأنشطة الترويجية، مشيرا إلى التدخلات الروسية المزعومة في الحملة الانتخابية بالولايات المتحدة عام 2016.

ووصف بومبيو هذا الخطر بـ”أنه تحد يعود إلى عشرات السنين”. واستطرد قائلا “لا، هذا التحدي لم يتراجع. وأنا لا أتوقع تراجعه. إنهم الروس، إنهم السوفييت، ولذلك لا”.

المصدر: Washington Free Beacon

أوكسانا شفانديوك

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة سوريا المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة