قاعدة عسكرية إيرانية في قطر تشعل غضب السعوديين
بواسطة admin بتاريخ 17 يوليو, 2017 في 09:53 ص | مصنفة في ملفات وتقارير | التعليقات مغلقة

قاعدة عسكرية إيرانية في قطر تشعل غضب السعوديين

(حصري) – لندن

أثار خبر تم نشره على حساب منسوب لـ(قناة العالم) الإيرانية على (تويتر) حول إقامة قاعدة عسكرية في قطر لغطاً كبيراً، فبينما انتشر الخبر كالنار في الهشيم على مواقع التواص الاجتماعي، لم يصدر أي تعقيب رسمي من أي من الدولتين.

ويقول الخبر الذي نشر على الحساب المنسوب لـ(قناة العالم) إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عبر للرئيس الإيراني حسن روحاني عن رغبه بلاده في تأسيس قاعدة عسكرية إيرانية في قطر لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وبمجرد نشر ذلك الخبر اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبر نشطاء سعوديون وعرب عن غضبهم تجاه تلك الخطوة (المزعومة) ودشنوا (هاشتاغ) تحت عنوان (#قاعده_عسكريه_ايرانيه_في_قطر).

يوسف الصيبيح كتب على (تويتر) قائلاً “شي يقهر أن إيران تكون لها قاعدة عسكرية في قطر. والله ما يجي منها إلا المصيبة وبيصير لقطر مثل ما صار للعراق”.

أما الحنتيم فكتب على (تويتر) أيضاً يقول “سؤال هل الشعب القطري المواطن راضي بما يحدث؟ إن كان يدري وساكت فهذي أم المصايب وإن كان مغيب شمسه فهذي كارثة”.

يذكر أن الحساب المنسوب لـ(قناة العالم) على موقع (تويتر) كان قد نشر في الرابع عشر من شهر يوليو/ تموز الجاري تغريدة يقول فيها إن الحساب قد تم اختراقه.

وقال في التغريدة “متابعينا الكرام، لقد فقدنا علامة التوثيق الزرقاء الخاصة بـ(تويتر) على حسابنا، وذلك بعد اختراقه من قبل قراصنة سعوديين، وسوف نعمل على إعادته”.

من جانبه نفي الإعلامي القطري صالح غريب ذلك الأمر وقال لـ(سبوتنيك) “إن هناك اتفاقات فعلًا أمنية بين تركيا وقطر وما يحدث هو محاولة لإقحام إيران في الموضوع”.

وأضاف غريب “أن هناك علاقات اقتصادية وتجارية فقط مع إيران وأن ما أشيع حول استعراض عسكري للحرس الثوري الإيراني علي كورنيش الدوحة لا يمت للحقيقة بصلة”، مضيفاً “هناك وعي لدي المواطن الخليجي لما يحدث من تسريبات للضغط علي قطر”.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقوبات الشهر الماضي على قطر متهمة إياها بتمويل جماعات متطرفة والتحالف مع إيران العدو اللدود لدول الخليج. وتنفي قطر هذه الاتهامات.

وفي أحدث تطورات الأزمة قالت صحيفة (واشنطن بوست) الأميركية إن الإمارات هي من اخترقت موقع وكالة الأنباء الرسمية القطرية.

ورداً على ذلك قال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية اليوم الاثنين، إن الإمارات ليست مسؤولة عن اختراق مزعوم لمواقع قطرية قبيل تفجر الأزمة الدبلوماسية مع الدوحة قبل أكثر من شهر.

ونفى قرقاش تقريرا أوردته صحيفة (واشنطن بوست) ووصفه بأنه كاذب. ونقل التقرير عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الإمارات خططت لاختراق موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وقال قرقاش في مركز أبحاث تشاتام هاوس في لندن “تقرير (واشنطن بوست) اليوم عن أننا فعليا اخترقنا القطريين ليس حقيقيا أيضا”.

ونشرت السفارة الإماراتية في واشنطن، الاثنين، سلسلة من التغريدات نشرت فيها تصريحات لسفيرها، يوسف العتيبة، ينفي فيها صحة تقرير صحيفة “واشنطن بوست” الذي نشرته الأحد، استناداً إلى ما قالت الصحيفة الأمريكية إنها معلومات قدمها مسؤولون في أجهزة المخابرات الأميركية.

ونشرت السفارة تغريدة يقول العتيبة فيها “قصة (واشنطن بوست) كاذبة، لم يكن لدولة الإمارات العربية المتحدة أي دور في القرصنة المزعومة التي وصفها المقال”.

وأضاف “ما هو حقيقي هو سلوك قطر، تمويل ودعم وتمكين المتطرفين من حركة طالبان إلى حماس والقذافي”، مشيرا إلى “أن قطر تقوض استقرار جيرانها”.

ونسبت لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تصريحات في مايو/ أيار أشاد فيها بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) ووصف إيران بأنها (قوة إسلامية).

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين سوريا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل