معصوم وبارزاني يصلان الى الأردن.. معصوم وملك الاردن يناقشان مكافحة الارهاب في المنطقة
بواسطة admin بتاريخ 18 مايو, 2017 في 08:09 ص | مصنفة في خبراليوم, فيديو | التعليقات مغلقة

معصوم وملك الاردن يناقشان مكافحة الارهاب في المنطقة

(حصري) – عمان

عقد رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، اليوم الخميس، مع ملك الاردن عبد الله الثاني اجتماعا ثنائيا في العاصمة الاردنية عمان، فيما أشارت رئاسة الجمهورية الى أن الاجتماع ناقش العديد من الملفات المشتركة أهمها مكافحة (الإرهاب) في المنطقة. ووصل معصوم، إلى عمان للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا. على صعيد اخر، وصل رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الى عمان للمشاركة بذات المؤتمر.

عقد رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، اليوم الخميس، مع ملك الاردن عبد الله الثاني اجتماعا ثنائيا في العاصمة الاردنية عمان، فيما أشارت رئاسة الجمهورية الى أن الاجتماع ناقش العديد من الملفات المشتركة أهمها مكافحة (الإرهاب) في المنطقة. 


وقالت الرئاسة في بيان، “إن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم والعاهل الاردني عبد الله الثاني عقدا إجتماعاً ثنائياً نوقشت خلاله العديد من الملفات المشتركة أهمها مكافحة الإرهاب في المنطقة، إضافة الى السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والإقتصادية بين البلدين ومساعدة الجالية العراقية المقيمة في الاردن”.


وأضافت الرئاسة، “أنه عقب الإجتماع عُقد إجتماعا موسعا آخر ضم أعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية وعدد مهم من كبار المسؤولين الاردنيين بُحثت فيه السبل الكفيلة لتوسيع رقعة التعاون بين البلدين الشقيقين وعلى مختلف المستويات، لاسيما الأمنية والاقتصادية، فضلاً عن آليات تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.


وتابع، “كما تمت مناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بأمن المنطقة وسبل مكافحة الارهاب فيها”.

في السياق، أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم الخميس، أن الملك عبد الله الثاني والرئيس العراقي فؤاد معصوم أكد أهمية تأمين الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن، بالإضافة إلى الإسراع بتنفيذ خط أنبوب نفط البصرة – العقبة.

وقال الديوان في بيان له، “إن عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والرئيس العراقي فؤاد معصوم أكدا خلال مباحثاتهما في عمان أهمية تأمين المنافذ الحدودية والطريق الدولي الواصل بين البلدين، إضافة إلى الإسراع بتنفيذ خط أنبوب النفط من مدينة البصرة العراقية إلى ميناء العقبة”.

واعتبر معصوم، وفقاً للبيان، “أن خط النفط والغاز استراتيجي ومهم للعراق والأردن”، مشيراً إلى “أن العمل يجري بشكل مكثف لفتح الطريق الدولي، باعتباره يشكل أولوية لبلاده”.

من جانبه، أكد الملك عبد الله الثاني، “أن الأردن والعراق يقفان في خندق واحد في مواجهة خطر الإرهاب”، مضيفاً “أن مصالح الأردن بالنسبة للعراق هي في وحدته واستقراره وازدهاره، ليكون سندا لأمته العربية وركنا أساسيا للأمن والاستقرار في المنطقة”.

ووصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الخميس، إلى عمان للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

على صعيد اخر، وصل رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الى عمان للمشاركة بذات المؤتمر، وكان في استقباله، لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي، الأمير فيصل بن الحسين، مستشار الملك، رئيس مجلس السياسات الوطني، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني، ووزير الصناعة والتجارة، ومحافظ العاصمة، ورئيس لجنة امانة عمان.

واستقبل الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، الذي يزور المملكة حاليا، للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد في منطقة البحر الميت.

وذكرت وكالة الانباء الأردنية الرسمية (بترا) “أن ملك الأردن أكد خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية، على عمق العلاقات التاريخية بين الأردن والعراق، والحرص على تعزيزها وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وتناول اللقاء آليات تمتين التعاون بين الأردن وإقليم كردستان، والنهوض بها إلى مجالات أوسع، خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وشدد ملك الأردن على موقف المملكة الداعم لجهود تعزيز أمن واستقرار العراق، وتحقيق الوفاق بين جميع الفصائل السياسية العراقية، وكذلك جهود تحقيق المصالحة الوطنية التي تشمل مكونات الشعب العراقي كافة.

كما تناول اللقاء، التطورات التي تشهدها الساحة العراقية، والتأكيد على “أهمية دعم الجهود الرامية لمواجهة وهزيمة عصابة (داعش) الإرهابية”.

ووفقاً للوكالة فإن بارزاني، أكد خلال اللقاء، “الحرص على تعزيز علاقات التعاون مع الأردن والارتقاء بها في شتى الميادين، معربا عن تقديره لمواقف الأردن، بقيادة الملك، الداعمة والمساندة للشعب العراقي”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين سوريا دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ناسا،مخطط مركبة فضائية،أسرع من الضوء، ميغويل الكبيري 14 قتيلا،هجوم،مركبة لقوات الناتو، أفغانستان 14 قتيلا،هجوم ،مركبة،قوات الناتو،أفغانستان عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة لبنان،ملكة جمال جديدة،وصيفة،شقيقتها التوأم، طالبة، رومي، رينا شيباني مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار