ترامب وأردوغان يؤكدان محاربة داعش وحزب العمال الكردستاني
بواسطة admin بتاريخ 16 مايو, 2017 في 01:34 م | مصنفة في العالم, فيديو | التعليقات مغلقة

ترامب وأردوغان يؤكدان محاربة داعش وحزب العمال الكردستاني

(حصري) – واشنطن

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، أن واشنطن تدعم أنقرة في محاربة المنظمات الإرهابية لا سيما (داعش) وحزب العمال الكردستاني.

وقال الرئيس الأميركي في مؤتمر صحفي جمعه بأردوغان عقب لقائهما في واشنطن، “الولايات المتحدة تدعم أي جهود لخفض مستوى العنف في سوريا”.

وأشار ترامب إلى أن الشعب التركي واجه هجمات إرهابية مؤخراً، مؤكداً “أننا لم ننسى ما فعلوا الإنقلابيون في تركيا وعندما نرى كيف واجههم الشعب التركي نتذكر شجاعة جيشنا وأبطالنا”.

ولفت إلى “أن أردوغان ساهم في الوصول لوقف إطلاق النار في سوريا ونفخر باستضافته في البيت الأبيض”، مشيراً إلى “أننا نواجه مع تركيا نفس الخطر ونتعرض لهجمات إرهابية، لذا ندعم حربها ضد الإرهاب وندعم الشعب التركي”.

وفي ما يخص العلاقات الاقتصادية بين البلدين، أكد ترامب أنه يتطلع لإنعاشها بين واشنطن وأنقرة.

من جانبه، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن العلاقات بين تركيا وأميركا مبنية غلى القيم الديمقراطية والمصالح المشتركة، مضيفا “سنركز على توسيع تعاوننا في المستقبل وزيارتي لواشنطن ستكون لحظة تحول تاريخي”.

وأضاف أردوغان، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، “أنني اتفقت مع ترامب على الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها في سوريا والعراق، وأن استخدام أميركا وحدات الحماية الكردية يتعارض مع الاتفاق ولن يكون مقبولاً”، وذلك وفقاً لرويترز.

وشدد الرئيس التركي على التزامه بمحاربة كل أنواع الإرهاب، مؤكدا “أنه ليس هناك مكان للمنظمات الإرهابية في مستقبل منطقتنا”.

وأعرب أردوغان عن أمله في أن تتمكن الإدارة الأميركية وعلى رأسها ترامب من تحقيق الرفاهية في العلاقات الأميركية التركية، مؤكدا على النجاح في الوصول إلى شراكة استراتيجية بين واشنطن وأنقرة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قد وصل إلى البيت الأبيض للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة سوريا المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة