العراق يسعى لشراء 100 ألف طن من الأرز الأميركي
بواسطة admin بتاريخ 11 مايو, 2017 في 04:55 ص | مصنفة في اقتصاد | التعليقات مغلقة

العراق يسعى لشراء 100 ألف طن من الأرز الأميركي

(حصري) – بغداد

قال تجار أوربيون، اليوم الخميس، إن العراق يسعى لشراء نحو 100 ألف طن من الأرز للتوريد من الولايات المتحدة.

وأوضحوا أن موعد تقديم العروض 15 مايو/ أيار على أن تظل سارية حتى الحادي والعشرين من نفس الشهر.

وأضاف التجار أن وزارة التجارة في العراق، وهو مشتر عالمي رئيسي للقمح والأرز، خاطبت شركات تجارية للاستعلام عن الأسعار بدلا من طرح مناقصة عالمية رسمية.

وفوض مجلس الوزراء العراقي في التاسع من مايو/ أيار وزارة التجارة لإجراء مشتريات مباشرة للقمح والأرز لتحقيق الأمن الغذائي.

ويكافح العراق لاستيراد الحبوب لبرنامج دعم أسعار الغذاء بعدما فرض شروطا جديدة للسداد والجودة أثنت الشركات التجارية عن المشاركة في مناقصاته العالمية.

وأبلغ العراق الموردين في وقت سابق من العام أنه سيدفع ثمن الحبوب على أقساط. وقال تجار إن مجلس الحبوب العراقي أبلغهم أن هبوط أسعار النفط وعوامل مالية أخرى دفعت البلاد إلى تأخير دفع مستحقات.

وقال التجار إن الأرز المطلوب للشحن الفوري.

وقال أحد التجار “أعتقد أن هذه الشحنة من الصعب توريدها حيث لم يتبق لدى الولايات المتحدة كميات تذكر من الأرز من المحصول الحالي وأتوقع عرض 30 ألف طن فقط للشحن في نهاية يونيو/حزيران على الأرجح.

“يبدو أيضا أن الأرز الأميركي أغلى كثيرا مقارنة مع ما اشتراه العراق في المناقصة السابقة”.

وفي آخر عملية لشراء الأرز في 20 أبريل/ نيسان، اشترى العراق نحو 60 ألف طن للتوريد من أوروغواي بسعر 545 دولارا و541 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن بحسب ما قاله تجار.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين