الفيفا يرفع الحظر جزئياً عن الملاعب العراقية
بواسطة admin بتاريخ 8 مايو, 2017 في 08:06 ص | مصنفة في رياضة | التعليقات مغلقة

الفيفا يرفع الحظر جزئياً عن الملاعب العراقية

(حصري) – بغداد

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين، رفع الحظر عن العراق جزئياً، والسماح لمحافظات البصرة، وكربلاء، وأربيل باحتضان (المباريات التجريبية) لمدة 3 أشهر، لتكون محطة اختبار حقيقية قبل رفع الحظر بشكل نهائي.

واجتمع رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو ورئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الاسيوي سعود المهندي في اجتماع مغلق.

وأكد مسعود، “أن الاتحاد الدولي (فيفا) سيتخذ قرارا برفع الحظر عن الملاعب العراقية، وذلك في اجتماعات الكونغرس التي ستعقد الخميس المقبل بالعاصمة البحرينية المنامة.

وقال مسعود في تصريحات خاصة “عقدت جلسة خاصة مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي وأكد لي أن القرار قد اتخذ بالفعل بناء على تقارير اللجان التي سبق وأن زارت المدن العراقية المختلفة وسيتم الإعلان عنه يوم 11 مايو الجاري”.

وتابع “سيكون رفع الحظر تجريبي لمدة 3 أشهر على أن تقام خلالها مباريات ودية للمنتخب العراقي وليست رسمية كخطوة أولى لرفع الحظر كاملا وقد وافق الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني على إقامة أول مباراة بين المنتخبين العراقي والنشامى بالبصرة”.

وأضاف مسعود “سألقي كلمة خلال اجتماعات الفيفا وأوضح المتاعب التي عانتها المنتخبات العراقية من جراء هذا الحظر وسأقدم الشكر لأعضاء الاتحاد الدولي على هذا القرار”.

وتحدث رئيس الاتحاد العراقي عن المباريات المتبقية لأسود الرافدين في تصفيات مونديال روسيا قائلا “بالطبع الجميع يعلم بخروجنا من المنافسة على التأهل ولكننا سنؤدي بقوة خلال اللقاءات المتبقية وسنعمل على تكوين منتخب قادر على المنافسة في المناسبات المقبلة”.

وبموجب القرار سيكون متاحا اجراء مباريات دولية على ملاعب المحافظات المشار إليها فضلا عن مباريات ودية للاندية العراقية مع اندية الدول الأخرى، لكن القرار لا يجيز اقامة المباريات الرسمية.

وفرض فيفا الحظر على ملاعب العراق نتيجة الأوضاع الامنية غير المستقرة في البلد، حيث يخوض العراق حربا ضد تنظيم (داعش) منذ نحو ثلاث سنوات بعد ان سيطر التنظيم على ثلث مساحة البلاد في 2014.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة سوريا المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين النفط، الاقتصاد العالمي،اليورو، الدولار مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة