الاستخبارات الألمانية تؤكد وجود صلات بين منفذي هجومي داعش وعناصر للتنظيم مقيمين في السعودية
بواسطة admin بتاريخ 5 أغسطس, 2016 في 08:27 ص | مصنفة في العالم, غير مصنف | التعليقات مغلقة

الاستخبارات الألمانية تؤكد وجود صلات بين منفذي هجومي داعش وعناصر للتنظيم مقيمين في السعودية

(حصري) – برلين

كشف الموقع الإلكتروني لصحيفة (دير شبيغل)، أن الاستخبارات الألمانية أكدت وجود صلات بين منفذي هجومي تنظيم (داعش) الأخيرين في البلاد، وعناصر للتنظيم مقيمين في السعودية ودول أخرى.

وأوضح الموقع اليوم الجمعة، أن خبراء الاستخبارات الألمانية توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة محتويات الهاتفين المحمولين لمنفذي الهجومين.

وشهدت ألمانيا الشهر الماضي سلسلة من الهجمات، لكن برلين أعلنت أن اثنين منها فقط حملا طابعا إرهابيا.

وفي 18 يوليو/تموز الماضي، هاجم لاجئ أفغاني (17 عاما) مسلح بساطور وسكين، ركاب قطار متجه إلى مدينة وورتسبورغ، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة.

وحسب معلومات تلقتها دير شبيغل، من مصادر مقربة من الاستخبارات، كان الشاب على اتصال بعنصر (داعشي) عبر برنامج دردشة الكترونية.

وأوضحت الصحيفة أن هذا العميل الـ(داعشي) المجهول اقترح على الشاب الأفغاني تنفيذ هجوم على غرار مذبحة نيس، أي اقتحام حشد من الناس بسيارة، لكن منفذ الهجوم رفض هذا الخيار مبررا ذلك بعدم امتلاكه رخصة القيادة، واختار بدلا من ذلك مهاجمة ركاب القطار، وكانت آخر رسالة له إلى صديقه تقول (إلى اللقاء في الجنة).

كما تعتبر الاستخبارات الألمانية أن اللاجئ السوري الذي فجر نفسه في بلدة أنسباخ يوم 25 يوليو/تموز، لم يكن يخطط للانتحار، بل كان الانفجار عرضيا.

وتعتقد الاستخبارات أنه كان ينوي ترك الكيس الذي كانت بداخله العبوة الناسفة في منطقة جرت فيها فعاليات مهرجان موسيقي، وتفجيرها عن بعد.

وتثبت محتويات هاتف اللاجئ السوري أنه كان على اتصال بعنصر (داعشي) في دولة أخرى، طلب منه تصوير التفجير وإرسال التسجيل إليه.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي سوريا المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة