الاتحاد الأوربي يقر عقوبات جديدة بحق روسيا
بواسطة admin بتاريخ 8 سبتمبر, 2014 في 09:31 م | مصنفة في العالم, فيديو | التعليقات مغلقة

الاتحاد الأوربي يقر عقوبات جديدة بحق روسيا

(حصري) – بروكسل

فرض الاتحاد الأوربي عقوبات اقتصادية إضافية على روسيا تستهدف الشركات النفطية الروسية العملاقة بسببب تدخلها في الأزمة الأوكرانية، فيما قررت موسكو الرد (بطريقة غير متماثلة) بما يشمل إغلاق مجالها الجوي أمام شركات الطيران الغربية. وقال مصدر أوربي أن هذه الشركات تشمل (روسنفت وترانسنفت) والمجموعة العملاقة في مجال الغاز (غابرزم).

وأوضح “ان هذه الشركات الثلاث (تلبي المعايير) التي وضعها سفراء الدول الاعضاء الـ 28 لفرض قيود جديدة على تمويل المصارف ومؤسسات الدفاع والنفط الروسية، والتي تبلغ حصة الدولة فيها اكثر من خمسين في المئة”.

ولن يعود بإمكان المستثمرين من الاتحاد الاوربي شراء سندات الخزينة والاسهم او الحصول على قروض.

وتابع “ان الغرض من العقوبات هو تعقيد قدرات هذه الشركات على التمويل بطريقة ذاتيه و (إرغام الدولة الروسية على السحب من اموالها).

وبموجب إجراء مكتوب، تبنت الدول الاعضاء في الاتحاد حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا بسبب تعرضها لسيادة اوكرانيا. وتم نشر هذه الحزمة من الاجراءات فور اقرارها رسمياً في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوربي كي تدخل حيز التطبيق على الارجح يوم غد الثلاثاء، بحسب ناطقة باسم المفوضية الاوربية.

وتتضمن هذه الحزمة من العقوبات الاقتصادية اجراءات مشددة تستهدف حرية الوصول إلى اسواق المال والدفاع والممتلكات التي تستخدم لاغراض (مدنية وعسكرية والتكنولوجيا الحساسة).

كما اضيفت اسماء إلى لائحة الاشخاص المستهدفين بالعقوبات الموجهة، تشمل تجميد اموال ومنع من السفر إلى الاتحاد الاوربي.

بدوره، أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف “أن موسكو سترد على أي عقوبات جديدة (بطريقة غير متماثلة) وربما تستهدف رحلات الطيران التي تحلق فوق روسيا إذا ما استمر شركاؤها الغربيون (اغراء استخدام القوة في العلاقات الدولية)”.

وقال مدفيديف “إذا ما كانت هناك عقوبات ترتبط بقطاع الطاقة أو المزيد من القيود على القطاع المالي الروسي سنضطر إلى الرد بطريقة غير متماثلة”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة