تأجيل محاكمة مبارك ونجليه في قضية القصور الرئاسية.. قتيلان وعشرات الجرحى في اشتباكات بين الأمن ومؤيدي مرسي
بواسطة admin بتاريخ 19 مارس, 2014 في 09:55 م | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

تأجيل محاكمة مبارك ونجليه في قضية القصور الرئاسية.. قتيلان وعشرات الجرحى في اشتباكات بين الأمن ومؤيدي مرسي

(حصري) – القاهرة

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، النظر في قضية القصور الرئاسية، والتي يتهم فيها الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ونجليه وأربعة مهندسين بالاستيلاء على 100 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية. من جهة اخرى، أعلنت وزارة الصحة المصرية “أن شخصين قتلا اليوم الأربعاء، وأصيب 30 آخرون في اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة ومحافظات أخرى”. فيما أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ضابطين من خبراء سلاح المهندسين في القوات المسلحة وإصابة ضابط بالأمن المركزي بعد اشتباك مع مسلحين من أنصار جماعة (أنصار بيت المقدس) المتطرفة بقرية عرب شركس، التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية.

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، النظر في قضية القصور الرئاسية، والتي يتهم فيها الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ونجليه وأربعة مهندسين بالاستيلاء على 100 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

وشهدت الجلسة إنكار الرئيس المصري السابق حسني مبارك لكل التهم التي وجهتها إليه النيابة العامة حيث قال “إن كل ما ذكرته النيابة لا أوافق عليه على الإطلاق ولم يحدث”.

وصدر قرار تأجيل الاستماع للمرافعات في القضية ابتداء من النيابة العامة ثم هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية.

وكان دفاع المتهمين قد طالب ببطلان تقرير اللجنة الفنية المشكلة من الجهاز المركزي للمحاسبات لفحص وقائع القضية، لمخالفته أحكام القانون واللائحة التنفيذية لقانون الجهاز المركزي للمحاسبات.

قتيلان وعشرات الجرحى في اشتباكات بين الأمن ومؤيدي مرسي
أعلنت وزارة الصحة المصرية “أن شخصين قتلا اليوم الأربعاء، وأصيب 30 آخرون في اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة ومحافظات أخرى”.

وقال بيان للوزارة “إن القتيلين سقطا في القاهرة ومدينة بني سويف التي تقع جنوب العاصمة على بعد نحو 120 كيلومترا”.

وأضاف “أن الاشتباكات وقعت أيضا في محافظة الإسكندرية الساحلية ومحافظة الجيزة التي تجاور القاهرة ومحافظة المنيا جنوبي العاصمة”.

وقال البيان “إن قتيل القاهرة سقط أمام جامعة الأزهر التي تظاهر مئات من مؤيدي مرسي أمامها”.

وذكرت مصادر طبية “أن القتيل الذي سقط في بني سويف يبلغ من العمر 13 عاما”.

ووقعت الاشتباكات في بني سويف حسب مصادر أمنية وشهود عيان بعد أن تصدت قوات الأمن لمسيرة غير مصرّح بها لمؤيدي مرسي.

وقالت وزارة الداخلية في صفحتها على (فيسبوك) “إن مؤيدي مرسي الذين اقترب عددهم من 500 حاولوا تعطيل حركة القطارات المارة ببني سويف وألقت قوات الأمن القبض على 12 منهم”.

وأضافت “في وقت لاحق وصل للمستشفى العام ببني سويف ثلاثة من المنتمين لتنظيم (الإخوان) مصابين بطلقات خرطوش إضافة إلى رابع توفي إثر إصابته بطلق ناري في العنق”.

وصرح مصدر طبي “أن 18 شخصا أصيبوا بطلقات خرطوش في اشتباكات في محيط جامعة القاهرة بين الأمن ومؤيدين لمرسي بينما أصيب 22 بالاختناق جراء إطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع خلال الاشتباكات”.

لرويترز إن الطالب حالته خطيرة.

وقال شهود عيان إن الطلاب المحتجين رشقوا قوات الأمن بالحجارة عبر أسوار الجامعة وإن قوات الأمن ردت بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال ناصر العبد مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية إن عشرة طلاب من مؤيدي مرسي ألقي القبض عليهم.

وفي مدينة دمياط الجديدة على البحر المتوسط أيضا أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على محتجين مؤيدين لمرسي وألقت القبض على عدد منهم لمشاركتهم في مسيرة رددوا خلالها هتافات مناوئة للجيش والشرطة.

وفي صعيد مصر قال شهود عيان “إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على طلاب مؤيدين لمرسي في جامعة أسيوط حال محاولتهم التظاهر خارج الحرم الجامعي”.

مقتل ضابطين في الجيش و5 مسلحين إثر اشتباك مسلح بالقليوبية
أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ضابطين من خبراء سلاح المهندسين في القوات المسلحة وإصابة ضابط بالأمن المركزي بعد اشتباك مع مسلحين من أنصار جماعة (أنصار بيت المقدس) المتطرفة بقرية عرب شركس، التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية.

وتابعت الوزارة في بيان، “أن 5 من المسلحين قتلوا وتم ضبط 4 آخرين، إثر تبادل لإطلاق النار واشتباك عنيف استمر لعدة ساعات واستخدمت المتطرفون خلاله الأسلحة النارية والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة ضد عناصر القوات المسلحة والأمن المركزي التي شنت فجر اليوم الأربعاء، عملية لمداهمة بؤرة إرهابية في إحدى ورش تصنيع الأخشاب بقليوب.

واعتبرت الوزارة “أن مسلحي (بيت المقدس) استخدوا بؤرتهم في قليوب لتدبير العديد من الهجمات التي تعرضت لها قوات الأمن والجيش في الآونة الأخيرة، ومنها الاعتداء على حافلة في المطرية وتفجير مديرية أمن القاهرة واغتيال مدير الإدارة العامة للمكتب الفني لوزير الداخلية اللواء محمد السعيد في القاهرة في يناير/كانون الثاني الماضي”.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة في صفحته على فيسبوك “تنعى القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى شهيدي الوطن من خبراء المفرقعات بسلاح المهندسين العميد ماجد أحمد صالح والعقيد ماجد أحمد شاكر قليني اللذين استشهدا فجر اليوم الأربعاء.”

وأضاف أنهما قتلا “خلال عملية مشتركة مع الشرطة لمداهمة وكر إرهابي بمنطقة قليوب يستغل في تصنيع وتجهيز وتخزين كميات كبيرة من المفرقعات شديدة الانفجار والشراك الخداعية والعبوات الناسفة والأحزمة الناسفة والعربات المفخخة.”

وكثف متشددو جماعة أنصار بيت المقدس هجماتهم على قوات الأمن منذ أطاح الجيش بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو/ تموز بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس أعلنت مسؤوليتها عن تفجير حافلة سياحية في محافظة جنوب سيناء الشهر الماضي مما أسفر عن مقتل سائحين اثنين من كوريا الجنوبية ومصري. وكانت الجماعة أعلنت مسؤوليتها أيضا عن محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم العام الماضي.

وقالت وكالة أنباء (الشرق الأوسط) “إن السيسي شدد خلال تقدمه جنازة الضابطين على أن القوات المسلحة ماضية في التصدي للإرهاب واقتلاع جذوره”.

وأشارت المصادر الأمنية إلى “أن امرأة من السكان أصيبت خلال تبادل إطلاق النار”.

وقال سكان إنهم صدموا لغزارة الرصاص الذي تبادله الجانبان على مدى ساعات وحدوث بعض التفجيرات.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي سوريا المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة